إعلان

احذر علامة في قدمك تكشف ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

03:03 م الأحد 16 أبريل 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يمكن أن يكون ارتفاع الكوليسترول خطيرًا لأنه قد يؤدي إلى حالات طبية طارئة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كثير من الناس لن يدركوا على الفور أنهم مصابون بهذه الحالة لأنها يمكن أن تظل بلا أعراض، ومع ذلك، في حالات أخرى، يمكن أن تظهر العلامات نفسها بطرق "غير عادية".

وإذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول، فهذا يعني أن لديك الكثير من مادة دهنية تسمى الكوليسترول في دمك، إذا تُركت دون علاج يمكن أن تسبب انسدادًا في الأوعية الدموية، وفقا لموقع صحيفة express البريطانية.

وعادة ما يحدث هذا الأمر بسبب عادات نمط الحياة مثل تناول الكثير من الأطعمة الدهنية وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ.

كما هو الحال مع أي حالة طبية، كلما لاحظت الأعراض مبكرًا، كلما تمكنت من طلب العلاج بشكل أسرع.

وكشف الطبيب البريطاني جوزيف أمباني، عن بعض العلامات "غير العادية" لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ووفقًا له، يمكن أن تشير القدم "الباردة" أو "المتقلصة" إلى هذه الحالة، وأوضح أن "ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يمكن أن يظهر في القدمين".

على سبيل المثال، قد يشعر الفرد بتشنجات عند الحركة، قد يشعر أيضًا بالبرودة، بغض النظر عن حالة الطقس، لا يجب أن يكون على كلا القدمين، إذا لاحظت ذلك، فيجب زيارة الطبيب فورا.

كما شارك الطبيب علامات أخرى على ارتفاع الكوليسترول في الدم للبحث عنها.

نبضات ضعيفة

عند الفحص قد يشعر من يعاني من ارتفاع الكوليسترول بنبضات ضعيفة في الأطراف "القدمين أو اليدين"، وربما بمساعدة سماعة الطبيب، قد يلاحظ أصواتًا غير معتادة خاصةً على الشرايين المسدودة.

ارتفاع الكوليسترول يمكن أن يسبب البلازما الصفراء، وهي طبقات دهنية صفراء صغيرة حول العينين، ويؤثر في الغالب على الجفون العلوية ومنطقة العين القريبة من الأنف.

وإذا تُركت دون علاج، يمكن أن تؤثر المشكلة سلبًا على الرؤية أو تسبب العمى في أسوأ الحالات، هناك أيضًا وتر Xanthelasma يمكن أن يؤثر على الركبتين أو المفاصل أو أوتار العرقوب.

بينما الطريقة الوحيدة للتأكد من مستويات الكوليسترول لديك هي فحص دمك من قبل الطبيب، يعتبر المستوى الصحي للكوليسترول الكلي في الدم خمسة مليمول أو أقل لكل لتر (مليمول / لتر).

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: