إعلان

علامات تظهر صباحًا لا تتجاهلها.. تكشف إصابتك بهذه الأمراض الخطيرة

09:15 م الأحد 19 مارس 2023

جفاف في الحلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تكشف الأعراض والعلامات المشكلات الصحية التي قد تعاني منها، و التي يمكنها أن تزداد حدتها في الصباح، دون معرفة السبب وراء ذلك.

لذا في التقرير التالي سوف نتعرف على الأمراض التي تزداد حدة اعراضها صباحًا، وفقًا لما ذكره موقع news-medical، healthline.

ارتفاع السكر في الدم

يرتفع السكر بالدم بشكل كبير في الصباح، وذلك بسبب ارتفاع هرمون الكورتيزول والأدرينالين في الجسم، حيث لا يستطيع الأنسولين تقضية احتياجات الجسم ليلًا، وبالتالي يعاني المصابون بالسكري.

جفاف الحلق

أن عملية التنفس الطبيعية التي تحدث ليلًا عند النوم، يزداد جفاف الحلق في الصباح و خاصًة للحالات التي تعاني من انسداد الأنف ما يزيد من التنفس في الفم، لذلك فإن تناول المشروبات الطازجة مثل العصائر، أو الماء التي تقلل من الأمر.

القولون العصبي

عادة ما يزداد هرمون الكورتيزول في الجسم في الصباح، ويتسبب في ظهور ألم قوي، ويمكن أن نسيطر على الأمر من خلال تناول السوائل وخاصًة الدافئة، الفواكه والخضروات البروكلي والبرتقال والجزر والفراولة.

الغثيان

يزداد الشعور بالرغبة في التقيؤ صباحًا، وذلك نظرًا للشعور بالضغط على المعدة، ويمكن أن يعاني بها النساء، وتحديدًا الحوامل نظرًا لما يفعله الجنين.

الصداع وآلام الجسم

الشعور بألم في الرأس صباحًا يكون أكثر من الطبيعي، ويرتبط ذلك بطبيعة استرخاء الجسم في الليل، لذا عند الاستيقاظ يكون هناك حالة من التعب والخمول العام، وخاصة بمنطقة الرأس التي تكون في صورة صداع، ويرتبط ذلك أيضًا عدم النوم لعدد ساعات كافية.

احذر تناولها في رمضان.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

احرص على شرائها.. قائمة أطعمة ومشروبات تحارب العطش في نهار رمضان

قبل قدوم رمضان.. أطعمة تجنبي تجميدها في الفريزر

"لو مدخن".. 8 أطعمة تنقذك من أمراض الرئة قبل رمضان

تحذير مهم.. أطعمة على مرضى الضغط تجنبها في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: