إعلان

في رمضان.. احذر هذه الأطعمة لا يجب وضعها في الخلاط الكهربائي

01:00 م الأحد 09 مايو 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

الخلاط الكهربائي واحد من الأجهزة التي لا غنى عنه في المطبخ، حيث تلجأ إليها النساء لتسهيل عملية طحن وخلط الأطعمة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب وضعها في الخلاط، لأنها قد تؤدي إلى إتلافه وفساده مع مرور الوقت.

وهنا نستعرض لكم في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي يفضل تجنب وضعها في الخلاط الكهربائي، وفق ما أوضحه موقعي"compactappliance" و"reader digest".

- الأطعمة السميكة

لا يفضل وضع البطاطس والعجين وغيرها من الأطعمة السميكة في الخلاط الكهربائي، لأنها ستؤدي إلى عمل الخلاط بجهد أكبر وسخونة زائدة، ما قد يتسبب إلى حرق وإتلاف الجهاز، مع زيادة خطر نشوب حريق أو خطر كهربائي.

- الطماطم المجففة

الطماطم عند تجفيفها تصبح مثل العلكة والأطعمة اللزجة، حيث إن البقايا المتبقية منها يمكن أن تجعل شفرات الخلاط باهتة، وبالتالي سيجعل من الصعب خلط الأطعمة الأخرى، مما يؤدي في النهاية إلى استبدال الجهاز.

لذا إذا كنت ترغبين في وضعها في الخلاط، يجب نقعها أولا في الماء أو العصير قبل مزجها، هذا سيجعلها أسهل في الخلط ويقلل من مخاطر تلف الجهاز.

- الفواكه المجمدة

من الأطعمة الصلبة المزعجة التي تتسبب في إحداث الكثير من الضرر للخلاط الكهربائي، لذا فمن الأفضل إذابة الفواكه المجمدة قبل مزجها، وبالتالي تصبح أسهل بكثير على الخلاط.

- البروكلي

حتى مع الخلاطات الجديدة فائقة القوة وعالية السرعة، فإن الأطعمة الغنية بالألياف لا تعمل بشكل جيد، لأن سيقان البروكلي الخام تتحول إلى خيوط من الألياف.

لذا ينصح عدم خلطه إلا إذا تم طهيه على البخار أو غليه أولاً، ثم يوضع في الخلاط.

- المكسرات

يعتاد الكثير من ربات البيوت على وضع المكسرات في الخلاط الكهربائي، ما قد يسرع من تلف شفراط الخلاط، ومع مرور الوقت يستلزم استبدال الجهاز.

- الثوم

من الصعب إزالة الرائحة النفاذة للثوم من الخلاط، وبالتالي قد يؤثر على الأطعمة الأخرى في حالة استعماله مرة ثانية، حيث قد تظهر الرائحة في الطعام وقد تفسده.

- اللحوم التي تحتوي على عظام

يجب عليك الحذر من استخدام الخلاط لتقطيع اللحوم وهي تحتوي على عظام، نظرا لأنها تؤدي في النهاية إلى تلف الخلاط وإفساد شفراته.

- القهوة الساخنة

لا يفضل خلط الأطعمة أو المشروبات الساخنة في الخلاط، لأنها قد تتسبب في حدوث انفجار بسبب البخار، وبالتالي تؤدي إلى حروق في الجسم.

- الزنجبيل

ينصح بعدم وضع الزنجبيل الطازج أو المجفف في الخلاط الكهربائي، وذلك لأنه من الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية، وبالتالي قد تصبح خيوط من الألياف ولا يمكن تناوله.

اقرأ أيضا:5 أسباب خطيرة تجبرك على غسل ملابس العيد قبل لبسها

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: