إعلان

في الصيف.. ماذا يحدث لجسمك إذا نمت على الأرض؟

09:16 م الثلاثاء 11 مايو 2021

النوم على الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

يرغب العديد من الأشخاص في النوم على الأرض بدلا من السرير خصوصا في فصل الصيف، ولكن ماذا يحدث لجسمك إذا نمت على الأرض، وفق ما أورد موقع "brightside" الأمريكي.

1- قد يخفف آلام الظهر:

النوم على سطح صلب ومسطح مفيد لظهرك، وقد يخلصك من الألم الذي ظل معك لسنوات، ومن المؤكد أن النوم على سرير ناعم يجعلك تشعر بالراحة، ولكن بمرور الوقت يتسبب ذلك في انحناء العمود الفقري ويؤدي إلى آلام الظهر، وفي الواقع، يوصي الخبراء الطبيون بوضع الخشب الرقائقي تحت مرتبتك إذا كانت شديدة النعومة، والنوم على الأرض سيحافظ أيضًا على محاذاة عمودك الفقري ويمنع جسمك من الالتواء في وضع غير طبيعي.

2- تحسين وضع العمود الفقري:

إذا كنت تنام في الوضع الصحيح وحصل عمودك الفقري على الدعم المناسب، فسيكون من الأسهل عليك الحفاظ على ظهرك مستقيماً أثناء النهار، ويمكن أن يساعدك التحرك على الأرض في إصلاح الوضع السيئ، لأنه عندما لا يؤلم ظهرك فلن تشعر بالحاجة إلى التراخي.

3- تحسين الدورة الدموية:

عندما تنام على الأرض، فإنه يعزز تدفق الدم، وذلك لأن وزنك موزع بالتساوي ويكون الضغط أقل على أجزاء مختلفة من جسمك، كما أن النوم في وضع طبيعي سيمنع أيضًا التنميل والوخز الناجم عن ضعف الدورة الدموية.

4- يساعدك على الاستيقاظ في الوقت المحدد:

إذا وجدت صعوبة في ترك الوسائد المريحة والنهوض من السرير في الصباح، فأنت لست وحدك، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبة ترك السرير المريح والناعم، ولكن عندما تنام على الأرض، تحصل على نوعية النوم المناسبة تمامًا، ولا تشعر بالراحة لدرجة أنك ترغب في الاستلقاء هناك طوال اليوم.

5- يوفر الأمول:

إن النوم على الأرض سيوفر عليك الكثير من الأموال، إذ ينفق الشخص العادي حوالي 1000 دولار على المرتبة واختيار المفروشات واستبدالها قد يكلفك بعض الوقت والطاقة، ولكن يوفر لك النوم على الأرض الكثير من الأموال، حيث لن تحتاج إلى شراء هيكل سرير أو أساس يناسب مرتبتك.

من يجب أن يتجنب النوم على الأرض؟

- الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، نظرًا لأن الأرضية تجمع الأوساخ والغبار، فقد يعاني الأشخاص المعرضون لردود الفعل التحسسية من السعال وسيلان الأنف.

- المصابون بأمراض العظام، إذا كنت تعاني بالفعل من اضطراب خطير في العظام، فإن النوم على الأرض يمكن أن يضر أكثر مما ينفع لأنه قد يزيد الضغط على مفاصلك.

-كبار السن، نظرًا لأن الحركة تتناقص مع تقدم العمر، فقد يجد كبار السن صعوبة في الصعود على الأرض.

- إذا وجدت نفسك تستيقظ باردًا في الليل، فمن الأفضل تجنب النوم على الأرض، لأنه يمكن أن يجعلك أكثر برودة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: