إعلان

5 مظاهر مختلفة في عيد الفطر للعام الثاني بسبب كورونا

03:12 م الإثنين 10 مايو 2021

احتفالات العيد

كتبت- أميرة حلمي

ما زال فيروس كورونا يُجبرنا على اتباع بعض الإجراءات الوقائية حتى نعبر هذه المرحلة بأمان، وهو ما تترجمه الحكومات في قرارات احترازية يلتزم بها المواطنون، في ظل زيادة أعداد المصابين مع قدوم عيد الفطر المبارك.

وفي عيد الفطر المبارك الذي يحلّ علينا خلال أيام قليلة في ظروف تختلف قليلا عن العام الماضي، إلا أن بعض المظاهر التي اعتاد عليها كثيرون تختفي أو تختلف هذه السنة، وهي كالتالي:

- ممنوع صلاة العيد في الساحات

على الرغم من أن مجلس الوزراء وافق على إقامة صلاة العيد، إلا أنه اشترط أن تكون في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

- غلق الحدائق والمنتزهات

على خلاف ما اعتاد عليه المصريون، فللعام الثاني تقرر الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة بداية من 5 مايو ولمدة أسبوعين.

- الأفراح بشروط وللساعة 9 مساء

يستغل المصريون عادة المناسبات العامة لعقد المناسبات الخاصة بهم كالأفراح وعقود القران، ولكن قاعات الأفراح الموجودة في أماكن مفتوحة هي فقط المسموح لها بإقامة حفلات زفاف بعدد لا يتجاوز 300 مدعو فقط، على أن ينتهي الفرح وتُغلق القاعة في التاسعة مساءً، أما القاعات المغلقة التي لها سقف، فيسرى عليها القرار السابق باستمرار غلقها، وعدم إقامة أي أفراح في أماكن مغلقة.

- غلق الشواطئ العامة

من بين ما يميّز تلك المناسبة هي "المصايف"، خصوصا أنه تأتي في فصل الصيف الذي اعتاد فيه المصريون على اللجوء إلى الشواطئ، لكن الحكومة قررت أيضا استمرار غلق الشواطئ العامة.

- تقليل الزيارات

تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء شيء مقدس في الأعياد لدى المصريين، لتبادل التهاني والعيدية، ولكن نظراً لوجود وباء عالمي فإن هذا المظهر قد يقتصر على الرسائل والمكالمات الهاتفية.

اقرأ أيضا:

لمرضى السكر.. 11 نصيحة لتناول كحك وبسكويت العيد بطريقة آمنة

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: