إعلان

9 علامات تدل على أن جسمك لا يهضم اللحوم بشكل صحيح في رمضان

08:01 ص السبت 01 مايو 2021

لحوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي:

من الصعب مقاومة إغراء تناول شريحة لحم على مائدة الإفطار في رمضان، وعلى الرغم من أن اللحوم مليئة بالعناصر الغذائية، إلا أنها تحتوي على عدد من الدهون المشبعة والعناصر التي تجعل من الصعب علينا هضمها.

ويوضح موقع "brightside" علامات إذا وجدت فهي تدل على أن الجسم لا يهضم اللحوم بشكل صحيح:

1- الإمساك:

لدينا جميعًا أجهزة هضمية مختلفة، وهي تستند إلى جيناتنا وعاداتنا الغذائية، وبالنسبة لقطع اللحم، فإن بعضها يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وتستغرق الدهون وقتًا أطول ليهضمها الجسم، ولهذا السبب يمكن أن تسبب عسر الهضم في اليوم التالي.

ويمكن أن يكون الإمساك نتيجة لارتفاع الحديد الموجود عادة في اللحوم الحمراء إلى جانب ذلك، تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة منخفضة من الألياف، وهو أمر ضروري لحركات الأمعاء المنتظمة.

2- استمرار الشعور بالجوع:

إذا كنت تشعر بالجوع طوال الوقت على الرغم من أنك انتهيت للتو من الوجبة، فقد يعني ذلك أنك تتناول الكثير من البروتين، وعندما لا يكون لديك ما يكفي من الكربوهيدرات، ينخفض سكر الدم في جسمك، ولا تنتج مادة السيروتونين التي تنظم الحالة المزاجية، وهي المادة الكيميائية التي تجعلك تشعر بالجوع.

3- الهالات السوداء تحت العينين:

لا تنخدع في افتراض أن الهالات السوداء تحت العين تأتي من قلة النوم أو التعب، ولكن اتضح أن عدم هضم اللحوم بشكل صحيح يمكن أن يزعج روتين جمالك، لذا إذا كنت تعاني منها كثيرًا (خاصة بعد يوم من تناول اللحوم)، فهذه علامة على أن اللحم لم يتم هضمه.

4- ارتفاع ضغط الدم:

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فقد تكون هذه علامة على أن الوقت قد حان لتقليل اللحوم، وتحتوي اللحوم المصنعة على نسبة عالية من الصوديوم لأنها عادة ما يتم علاجها وتتبيلها وحفظها بالملح، إلى جانب ذلك، جلد الدجاج واللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة، كل هذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ارتفاع ضغط الدم وحتى الإصابة بأمراض القلب التاجية.

5- رائحة الفم والجسم الكريهة:

تعتبر رائحة الفم والجسم الكريهة علامة على أن جسمك لا يهضم اللحوم بشكل صحيح، وإذا لم يتم هضم اللحوم جيدًا، فإن الرائحة الكريهة تخرج من جهازك الهضمي وتشق طريقها في النهاية إلى جلدك وتنفسك.

6- ضعف جهاز المناعة:

عندما لا يهضم جسمك اللحوم بشكل صحيح، فقد تمرض أكثر من المعتاد، ويمكن أن يتأثر جهازك المناعي بسبب السكر الطبيعي (المسمى Neu5Gc) الموجود في اللحوم الحمراء، ويصعب على أجسامنا هضمها، ولهذا نتعامل معها على أنها مادة غريبة، مما يؤدي إلى تفاعل مناعي سام.

7- الإعياء:

إذا بدأت تشعر بعد تناول اللحوم بالخمول أو التعب الشديد، فهذا يعني أن جسمك لا يهضم اللحوم، وهو ببساطة عالق في أمعائك، وعندما يعلق، فإنه يحول كل طاقتك إلى الجهاز الهضمي.

8- الغثيان:

الغثيان من الأعراض الشائعة لعدم هضم اللحوم جيدًا حيث يمكن أن يكون رد فعل لبكتيريا معينة في اللحوم، وتجد بعض النساء الحوامل أن تناول اللحوم يسبب لهن الشعور بالغثيان الشديد، ويمكن أن يكون الأمر ببساطة أن شيئًا ما (ربما عضو مرهق) في جسمك يرفض اللحوم.

9- الانتفاخ:

تعتبر منتجات اللحوم من أصعب الأطعمة التي يهضمها جسم الإنسان لأن البروتين الموجود في اللحوم (خاصة اللحوم الحمراء) يصعب علينا تكسيره، وهذا يمكن أن يسبب الانتفاخ، كما أن الكميات الكبيرة من الأطعمة الدهنية مثل اللحوم تجعل معدتك فارغة أبطأ، مما يسبب أيضًا الانتفاخ أو عدم الراحة، ويمكن أن يؤدي سوء هضم اللحوم إلى تراكم السموم في الجسم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان