إعلان

ما سر إعجاب الفتيات بشخصية الخديوي في "اللي مالوش كبير"؟

05:00 م الأربعاء 21 أبريل 2021

ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي:

أثارت شخصية "سيف الخديوي" الذي يؤديها الفنان أحمد العوضي بمسلسل "اللي مالوش كبير"، حالة من الجديد والإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

"سيف الخديوي" أثار إعجاب العديد من الفتيات منذ الحلقات الأولى بسبب بعض الجمل التي يقولها لـ"غزال" (ياسمين عبد العزيز)، مثل: "هدي دنيتك يا وحش الكون"، و"على الله حكايتك يا ست"، و"جرى إيه يا ميس إيجيبت".

ومن بين التعليقات: "إيه الجمال دا بجد.. مسلسل حلو أوي، وعلى الله حكايتنا يا خديوي"، وآخر: "هدي نفسك يا وحش الكون"، وقالت أخرى: "مسلسل تحفة جدا.. وأحمد العوضي ممثل الدور صح، وياسمين جميلة جدا ربنا يخليكم لبعض".

أحمد العوضي خلال استضافته ببرنامج "ستوديو 9090" قال عن دوره في المسلسل بمشاركة زوجته ياسمين عبد العزيز: "مراتي عاجبها جدا شخصية سيف الخديوي وعايزاني أكمل حياتي بالشخصية دي.. وأنا حبيت الشخصية، وقلتلها هشيل الشنب بعد رمضان قالتلي لأ هنكمل كدا طول حياتنا".

وعن ظاهرة إعجاب الفتيات بتلك الشخصية، ترى الدكتورة إيمان عبد الله محمد السيد استشاري علم النفس والعلاج الأسري لـ"مصراوي"، أن شخصية وأسلوب "العوضي" تُعتبر شكل من أشكال الثقافة التي تؤثر في عادات وتعليم الكثير من أفراد المجتمع، وبالتالي ترديدها وتقليدها.

وأضافت: "يقبل الكثير من الفتيات المتزوجات أو المرتبطين على الإعجاب برومانسية هذه الشخصية في المسلسل، حيث إنه يتميز بالقوة، معتقدين أن الرجل القوي سيحارب الجميع كي يتزوجها، فضلا عن أن سيسعدها كثيرا في علاقتهما العاطفية".

وأشارت إلى أن الفتيات في سن المراهقة تنجذب إلى هذه الكلمات، إذ إن هذه الفترة حساسة للغاية، وتتغير هرمونات التفكير العاطفي، وبالتالي تندمج وتنجذب إلى هذا الحوار في المسلسل، وتنسى أن هناك ألفاظ غير لائقة.

وأشارت إلى أن الكم الكبير من المسلسلات، يمكن أن يتسبب في تضييع وقت كبير يمكن الاستفادة منه بطرق مختلفة خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى يساعد على تشتيت الذهن، لأن الدراما تؤثر بشكل كبير على نفسية واختيارات الفتيات في الحياة.

بالإضافة إلى أن الدراما تساعد أيضا على خلق فكر جديد لبعض المصطلحات والأفكار التي لم تكن متداولة من قبل، وبالتالي ينجذب إليها الكثير من الفتيات وتعلق في أذهانهن بأن يجب اختيار شريك حياة بنفس شخصية البطل في المسلسل.

وتابعت استشاري علم النفس والعلاج الأسري، أن المسلسل يخلق وعيا زائفا للفتيات في أفكارهن وتجسيد الشخصية التي يمكن أن تصبح أزواج لهن، وبالتالي العيش في أحلام اليقظة حتى بعد انتهاء المسلسل، ما قد يجعل من الصعب التخلي عن فكرة الزواج من شخص مثل شخصية الخديوي، بالإضافة إلى ظهور ظاهرة العنوسة أو الطلاق.

يذكر أن مسلسل "اللي ملوش كبير" من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد عبد العظيم، ومحمود ياسين "جونيور" وحلا زلط، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: