إعلان

عنف ضد المرأة في "اللي مالوش كبير".. كيف تتصرفين حال تعرضك للضرب من زوجك؟

05:47 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

فجر مسلسل "اللي مالوش كبير" الذي تقوم ببطولته النجمة ياسمين عبدالعزيز بمشاركة الفنانين خالد الصاوي وأحمد العوضي، قضية العنف الذي يمارس ضد المرأة من قبل أهلها أو زوجها.

ويناقش المسلسل قضية العنف ضد المرأة، حيث تتعرض له "غزل" وهو الدور الذي تجسده ياسمين عبدالعزيز، من قبل أهلها لتجبر على الزواج من رجل يكبرها بالسن عشرين عامًا، ليستكمل العنف الممارس ضدها بضربها ضربًا مبرحًا قد يصل إلى إصابتها بجروح.

وتعليقًا على قضية العنف ضد المرأة من قبل زوجها، والتصرف الصحيح الذي تتخذه حال حدوث ذلك، تقول المحامية الحقوقية جواهر الطاهر- مديرة برنامج الوصول للعدالة بمؤسسة قضايا المرأة المصرية، إن أي سيدة تتعرض للعنف الأسري سواء من أهلها أو زوجها، عليها أن تلجأ إلى القانون.

وأوضحت الطاهر لـ"مصراوي" أن اللجوء بالقانون يقون عن طريق تقديم بلاغ رسمي ومحضر بواقعة التعرض لها، خاصة إذا أحدث بها الضرب إصابات بالغة، فعليها أيضًا إجراء كشف طبي، والحصول على تقرير رسمي من مستشفًا حكوميًا بالإصابات التي حدثت لها، مشيرة إلى أن إثبات ذلك سيسبب في محاكة الطرف المتعدي واعتبار ذلك جُنحة يعاقب عليها القانون.

وشددت على ضرورة أن تعرف كل سيدة حقوقها، بأن من حقها أن تتوجه إلى أقرب قسم شرطة وتقديم محضر رسمي، وأن لا تخاف من خطوة التوجه إلى القسم، لافتة إلى أن سيدات كثيرات تتخوفن من تلك الخطوة.

وأفادت بأنه في الوقت الحالي ومنذ عام 2016 بدأ قسم حقوق الإنسان في وزارة الداخلية بتدشين وحدات خاصة بممارسة العنف ضد المرأة داخل أقسام الشرطة، فحينما تتعرض أي مرأة لعنف عليها التوجه إلى وحدة مناهضة العنف ضد المرأة داخل قسم الشرطة، لافتة إلى أنها وحده مسؤول عنها ضابط أنثى، وهو ما يسهل على أي سيدة أن تروي لها العنف الذي تعرضت له بشكل مفصل.

وأكدت أنه من المهم أن تعرف المرأة حقها وأن تتوجه إلى القسم دون خوف، ولضمان عدم التعرض لها بعد البلاغ لابد وأن تقدم محضر عدم التعرض لها.

اقرأ أيضا:

"كورونا في رمضان".. 9 نصائح لحماية نفسك أثناء شراء الملابس

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان