إعلان

"ملهاش علاج".. التحليل النفسي لشخصية فتحي البرنس

07:31 م الجمعة 15 مايو 2020

الفنان أحمد زاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور إبراهيم

أثارت شخصية أحمد زاهر "فتحي" الجدل منذ بداية مسلسل البرنس، مرورًا بقتل زوجة شقيقه وابنها، وبعدها تلفيق تهمة لأخيه محمد رمضان "رضوان" بالتهجم على زوجته وسرقتها، وإلقائه بالسجن.

ولكن أكثر المشاهد التي أثّرت في المشاهدين، وانتشرت على نطاق واسع، حينما ترك ابنة أخيه مريم في الشارع، الأمر الذي أغضب رواد مواقع التواصل.

وحلّل الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي شخصية "فتحي"، قائلًا إنها سيكوباتية، ومن أكثر الشخصيات تعقيدًا وصعوبة؛ فهي غير سوية وتتلذذ في إلحاق الأذى بمن هم في محيطه.

كما تتصف الشخصية السيكوباتية بأنها ضد المجتمع، ولا تبالي، وليس لديه مشاعر، وتتصف دائمًا بالسلوك العدواني، بالإضافة إلى أن الشخص السيكوباتي لديه مشاكل سلوكية مرتبطة بالطفولة، وغالبًا ما يكون لهم تاريخ من القسوة، إلى جانب الاستهتار والهروب من تحمل المسؤولية.

وأوضح الاستشاري النفسي لـ"مصراوي" أن هذه الشخصية لا تملك القدرة على التحكم في النفس، وتستطيع ارتكاب الجرائم بسهولة، وهي دائما تنكر أفعالها باستمرار.

وأضاف أن هذه الشخصية ليس لها علاج، كون الاندفاع والتطور وانعدام الندم من طباعها، فيمكن ببعض الجلسات أن يتم تعديلها ولكن لا يتم علاجها بالكامل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: