إعلان

للحامل.. توقفي فورا عن الصيام في 4 حالات

10:23 م الجمعة 24 مايو 2019

للحامل.. توقفي فورا عن الصيام في 4 حالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-آية شطوري

تحتاج السيدات الحوامل إلى عناية خاصة خلال شهر رمضان، خاصة إذا أرادت الصيام فعليها الاهتمام ببعض الأمور، إذا حدثت توقف صيامها على الفور.

الدكتور محمود الحلوجي، استشاري أمراض النساء والتوليد، يكشف لنا في السطور التالية هذه العلامات:

- الهبوط المفاجئ.. إذ يتغذى الجنين على الفيتامينات والكالسيوم الموجود بجسم الأم، ولذلك على الأم تتناول كمية مناسبة من الأطعام بشكل منتظم يوميًا لتعويض جسمها مما تغذى عليه جنينها، وأن تحرص على تناول مأكولات تزيد من معدل السكر في الدم مثل النشويات والفواكه، ولكن من المهم أن تتناولها بكميات معتدلة.

- التعرض للإجهاد.. أثناء الصيام إذا شعرت الحامل بالصداع الحاد، يجب أخذ قسط كاف من النوم مع الابتعاد عن كل الأكلات المالحة والشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

- احتياج الجسم للماء.. إذا شعرت المرأة الحامل بالعطش أثناء الصيام، ويجب أن تحرص على شرب الماء وتناول الأطعمة الغنية بالسوائل كالشوربة والفواكه.

- حركة الجنين.. عندما تلاحظ المرأة الحامل أن طفلها لم يتحرّك منذ فترة، لا بدّ أن تتناول السكريات أو قطع من الشوكولاتة على الفور، لتزيد كثيراً من حركته، ولكن في حال لم يتم مد الجنين بالأغذية المناسبة طيلة اليوم، من الممكن أن تنخفض حركته بشكلٍ كبير.

- الشعور بالبرد أو الرجفة المفاجئة.. بسبب الإكثار من الطعام أثناء الإفطار تنتج مشاكل حموضة وثقل وإرهاق، لذا يفضل تناول أكثر من وجبة خفيفة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية حتى السحور على فترات متباعدة، والرجفة هي علامة على أن الجسم يعاني من الجفاف ونقص التغذية السليمة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان