إعلان

ديتوكس رمضاني: فرصة لتعزيز جمالكِ

02:00 ص الجمعة 17 مايو 2019

download

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

قد يتسبب الصوم من شروق الشمس حتى غروبها في جفاف بشرتكِ، ويجعلها تبدو مشدودة ومتقشرة. وتنصحكِ ريبيكا تريستون، مؤسِّسَة ومديرة عيادة ريبيكا تريستون للتجميل بمركز يوروميد كلينيك، في دبي قائلةً: “من المهم للغاية شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل من الإفطار إلى السحور، وينبغي تجنُّب المشروبات الغازية والسكرية، وكذلك الكافيين، لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة، حسب مجلة "فوج"العربية.

وإذا كنتِ لا تحبين شرب الماء العادي، فيمكنكِ مزجه بالفاكهة”. ولأن غسل بشرتكِ كثيراً قد يتسبب في جفافها، لأنه يحرمكِ من جميع الزيوت المفيدة بها، تقترح تريستون استخدام اسبراي مرطب بدلاً من ذلك، مضيفةً: “لمزيد من الانتعاش، حاولي تخزينه في الثلاجة”.

لإنقاذ بشرتكِ – استعملي كريماً للحماية من الشمس

حتى لو خرجتِ بوجه خالٍ من المساحيق، لا تنسي أبداً وضع كريم يحتوي على عامل حماية من الشمس بدرجة عالية. وحتى إن كنتِ داخل المنزل أو مقر العمل أو في السيارة، أنتِ معرضة للأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تحملها أشعة الشمس حينما تخترق نوافذ المنازل ومقار العمل والسيارات. احرصي دوماً على وضع كريم بعامل حماية من الشمس بدرجة لا تقل عن 30، وكرري وضعه مراراً.

جرّبي علاجات الوجه

تقول تريستون: “اختاري علاجات مغذية للبشرة ومرطّبة لها بدلاً من العلاجات التي تتسبب في إرهاقها”. جرّبي مثلاً علاج الميزوثيرابي، والذي يضخ في البشرة بأكملها مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية. وثمة علاج آخر باستخدام تقنية الحقن بالبلازما يساعد في إصلاح الخلايا التالفة ويجدد شباب البشرة. وللتغذية العميقة، جرّبي علاج هيدرا فيشل لتقشير الجلد والحصول على بشرة نظيفة ومتجددة.

اهتمي بعلاج الشعر

يقدم لكِ مصفف شعر النجمات كريستوف روبين نصائحه الخاصة بطرق إزالة السموم من شعركِ

1. استخدمي بيكربونات الصوديوم كخطوة أساسية

امزجي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع 500 مليلتر من الماء، وصبّي قدراً من هذا المحلول على شعركِ ودلكي به فروة رأسكِ لإزالة القشرة وتنقية خصلات الشعر. وبعد دقيقتين، اشطفي شعركِ جيداً، وبعدها سيبقى نظيفاً لمدة طويلة. ويمكنك أيضاً نثر قدر من هذا المحلول على فرشاتكِ – فهو يقوم بدور الشامبو الجاف.

2. اشطفيه في النهاية بالخل

امزجي بضع قطرات من الخل بماء بارد واستخدمي هذا المحلول لشطف شعركِ في نهاية الأمر. سيزيل الخل جميع المخلفات التي ترسبت على خصلات شعركِ ويمنحها لمعاناً صحياً.

3. صففي شعركِ بلطف باستخدام الفرشاة

تصفيف شعركِ بالفرشاة بانتظام أمر ضروري لتنشيط الدورة الدموية –المسؤولة عن نمو الشعر– إلى جانب تهوية فروة رأسكِ وإزالة الشوائب منها.

4. تجنّبي المنتجات التي تحتوي على السيليكون

يستقر السيليكون المستخدم في العديد من التركيبات على فروة الرأس ويغطي الشعر بطبقة تمنحه لمعاناً فورياً. بيد أن هذا المركب الكيميائي لا يذوب في الماء ويميل إلى الالتصاق بفروة الرأس والشعر، ما يترك خصلات الشعر باهتة ويؤدي إلى تقصفها.

5. احرصي على تدليك فروة رأسكِ

اِقضي بضع دقائق في تدليك فروة رأسكِ، كلما غسلتِ شعركِ. ستساعدكِ هذه الخطوة في تحفيز تدفق الدم وتحقيق أقصى قدر من النظافة، ما يتيح لكِ قضاء وقت أطول بين مرات غسيل الشعر. واِستخدمي مقشراً يحتوي على ملح البحر ومنتجاً لإزالة السموم مرة كل أسبوع.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: