إعلان

تعرف على الفوائد الصحية لتناول الخروب.. منها تحسين الهضم

11:33 م الأربعاء 13 يونيو 2018

تعرف على الفوائد الصحية لتناول الخروب.. منها تحسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يعتبر الخروب من أكثر الأكلات والمشروبات فائدة التي يحرص العديد من الأشخاص على تناوله، خلال شهر رمضان، وبعد ساعات طويلة من الصيام.

فهو إلى جانب مذاقه الرائع، تكثر فوائده الصحية للجسم، لذا هذه هي أهم فوائده الصحية المتنوعة، وفق ما جاء بموقع "ويب طب".

- مقاومة السرطانات

يحتوي الخروب على كميات من البوليفينول، وهو العنصر الذي يجعل من هذا المشروب الرائج مضادا للأكسدة، ومقاوما للخلايا السرطانية، لذا يمكن له محاربة الجزيئات الجرة بنجاح، ويمنع إلإصابة بالأمراض السرطانية، وخاصة تلك المرتبطة بمنطقة العنق.

- السيطرة على السكري

بالمقارنة بالشوكولاتة العادية، يحتوي الخروب على نسب أقل كثيرا من السكريات والمحتوى الدهني، فيما يشتمل فقط على ثلث السعرات الحرارية المتاحة بها، لذا يحمي الخروب من التصاعد المفاجئ بنسب السكر في الدم، فيما يمكن الاستعانة به كمصدر أكثر أمنا لجلب البروتينات والألياف الغذائية للجسم، دون أن يتسبب ذلك في زيادة الوزن.

- تحسين الهضم

في وقت يضم فيه الخروب نسبا مرتفعة من الألياف، يصيح من المتوقع أن يعمل ذلك الطعام والمشروب المميز، على تحسين عملية الهضم، من واقع تسهيل الحركة بداخل الأمعاء وكذلك إفراز العصارة المعدية بنجاح أكثر، فيما يقلل ذلك على الجانب الآخر من فرص إصابة الجهاز الهضمي بالمشكلات الصحية، بما في ذلك الإسهال.

- فقدان الوزن

وهل هناك ما يفوق الألياف الغذائية أهمية بالنسبة لمن يرغب في إنقاص وزنه؟ حيث تعمل تلك الألياف المتاحة بالخروب على زيادة مشاعر الشبع لمن يتناوله كطعام ممتع، لذا تقل الرغبة في تناول أكلات أخرى ممتلئة بالسعرات الحرارية، ويفقد الجسم بعضا من وزنه في وقت ليس بالطويل.

- حماية القلب والأوعية الدموية

أكدت الكثير من الدراسات العلمية تأثير الخروب الإيجابي فيما يخص الكوليسترول بالجسم، حيث يعمل حصد الخروب على تقليل نسب الكوليسترول السيئ في الجسم، الأمر الذي يعني بصورة تلقائية تقليل مخاطر الإصابة بارتفاعات ضغط الدم، أو المعاناة من الازمات والأمراض القلبية أو السكتات.

وينصح بالاعتدال عند تناوله طعامًا أو شرابصا، حتى يمكن للجسم حصد فوائده الصحية فقط، بعيدًا عن مخاطره المحدودة في نهاية المطاف.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: