إعلان

ماذا يأكل المصريون أول أيام العيد؟

08:30 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

ماذا يأكل المصريون أول أيام العيد؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان الكريم، وقدوم عيد الفطر المبارك، الذي تختلف مظاهر الاحتفال به من محافظة لأخرى ومن أسرة للثانية، لكنها تتشابه عادة في طقوس الطعام في أول أيامه.

رصد "مصراوي" مجموعة من طقوس بعض المصريين الخاصة بالطعام، أول أيام عيد الفطر المبارك.

قال معتز، 24 سنة: "احنا عاداتنا أول يوم العيد، تقريبا واحدة كل سنة، بنفطر رقاق بلبن، وشاي باللبن، وبسكويت، والغدا عادة بيكون رنجة بالطحينة".

فيما روى مصطفى، 30 سنة، "من عادات الناس في أسيوط، تناولهم الرنجة أول أيام العيد".

"إحنا بنكون زهقنا من أكل اللحوم والفراخ طول رمضان، عشان كدا بناكل رنجة أو كشري أول يوم العيد"، هكذا حكى كريم، 32 سنة، عن طقوس أسرته، الخاصة بطعام أول يوم عيد الفطر.

أما "مي"، 25 سنة، كانت طقوس عائلتها في أول يوم عيد الفطر، مختلفة بعض الشيء، إذ قالت: "بنفطر شاي وبسكويت، بس الغذا بيكون الأكلات اللي كانت ممنوعة في رمضان عشان بتسبب العطش زي، السمك المقلي أو البطاطس المحمرة".

متابعة: "أيام جدو -الله يرحمه- كنا دائمًا ما نتناول الكشري، لأنه كان من الأكلات المحببة في عائلتنا، التي كان يحضرها هو، بنفسه.

"انا مش بقدر أفطر أول يوم بسبب إني لسه معدتي واخده على الصيام، أما الغدا فا بيكون سمك، وقليل من الرنجة" هذه هي طقوس الطعام الخاصة بعائلة ألاء، 22 سنة.

وعن عادات أسرة فاطمة، 24 سنة، في أول أيام العيد فهي، تناول أفراد عائلتها للكحك والشاي بالحليب، بعد الرجوع من الصلاة، أما الغداء، فلا يوجد أكل معين نتناوله في هذا اليوم، إذ يكون حسب الأصناف التي تحضرها والدتها.

"من أكتر الحاجات اللي احنا دايما بناكلها في غدا أول يوم العيد، هي الرنجة، والسلطات، مثل سلطة التونة"، هكذا وصفت منة، 25 سنة، طقوس أسرتها في تناول الطعام بعد انتهاء شهر رمضان، وحلول أول أيام عيد الفطر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: