إعلان

كيف تخزنين الأجبان بطرق صحيحة؟

10:19 م الجمعة 01 يونيو 2018

كيف تخزنين الأجبان بطرق صحيحة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

الأجبان من العناصر الأساسية في العديد من الوجبات الغذائية، والتي تدخل في العديد من وصفات الطعام خاصة في شهر رمضان أيضًا، وإليك الطريقة الأفضل لتخزين الأجبان.

وتخزين الأجبان بعد تغليفها بالنايلون أمر خاطيء، فعلى الرغم من أن هذه الطريقة تساعد على منع جفاف الأجبان، إلا أنها في الوقت نفسه تحبس كمية كبيرة من الرطوبة داخلها، وهذا ما يسرع من نمو العفن على سطح الجبنة، بحسب موقع "real simple".

وينصح خبراء التغذية بعدم استخدام أكياس النايلون والورق المشمع لتغليف الأجبان قبل تغليفها، فهذا يساعد على منعها من الجفاف، دون أن تحتفظ بالرطوبة.

وبالنسبة للجبنة الزرقاء "روكفور"، يفضل وضعها في ورق النشاف المطلي بالزيت ومن ثم طبقة من رقائق القصدير، لأن هذه الأجبان يمكن أن تصبح أكثر سيولة مع مرور الوقت.

وأفضل مكان لحفظ الأجبان داخل الثلاجة فهو في الدرج الخاص بالسلطة، حيث أن هذا الدرج أكثر دفئًا من باقي الأدراج ويوفر ظروفًا مثالية لتخزين الأجبان.

ويفضل أن تبقى الأجبان بعيدة عن السلطات والخضروات، ومن المستحسن أن تبقى في درج منفصل.

وتحتاج الأجبان أن تبقى في درجة حرارة دقيقة جدًا، وبالنسبة للأجبان الصلبة ينصح أن تبقى في حرارة تتراوح بين 8 و 15 درجة مئوية، أما بالنسبة للجبنة اللينة فيجب أن تبقى في حرارة تتراوح بين 5 و 8 درجات مئوية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: