إعلان

صيام مريض السرطان في رمضان ووجبات الإفطار والسحور

03:00 م الأربعاء 30 مايو 2018

صيام مريض السرطان في رمضان ووجبات الإفطار والسحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

-مصراوي:

الصيام هو منع الطعام لمدة معينة وتكون المعدة خالية، وبعد انتهاء ساعات النهار تأتي لحظة الإفطار مع آذان المغرب، وتكون المائدة مليئة بالولائم والأطعمة الشهية وأكثرها غير صحية، خصوصاً لمريض السرطان، فالمرضى بطبيعة الحال ومع استشارة الطبيب معفين من الصيام، ولكن ماذا إذا أراد مريض السرطان الصوم؟.

بحسب ما ذكره موقع dailymedicalinfo، فإذا قرر مريض السرطان الصيام في شهر رمضان فلا بد أنه سيعاني من فقدان الشهية ونقص في الفيتامينات والمعادن، وستجد مشاكل مثل حضور جلسات الإشعاع إن كنت مازلت تحتاج إليها، والمشكلة الأكبر أنك تحتاج إلى الغذاء لمواجهة المرض والإشعاع الكيميائي، بحسب ما ذكره موقع dailymedicalinfo.

يحتاج جسمك إلى عدد معين من السعرات الحرارية في الحالات الطبيعية من الصيام، فيحتاج الرجال إلى أقل من 600 سعر حراري، بينما تحتاج النساء إلى 500 سعر حراري.

وستختلف الحسابات معك لمقاومة خلايا جسمك لهذا المرض، فبالتأكيد أنت تحتاج إلى وجبتي إفطار وسحور صحية ومغذية ومليئة بالعناصر الغذائية، كما أنك ستحتاج إلى تحسين مستويات الطاقة في جسمك، حتى لا تصاب بالإرهاق خلال نهار رمضان.

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار

تناول في وجبة الإفطار الأسماك على ألا تزيد عن شريحتين لأنها تحتوي على زيت الأوميجا 3 المفيد لجسمك، مع طبق سلطة خضروات وإضافة ملعقة من زيت الزيتون الأصلي البارد، مع شرب عصائر الفاكهة المُعدة في المنزل غير المحلاة بالسكر الصناعي، بدل في اليوم الذي يليه بين الأسماك واللحوم، مثل الدجاج.

اشرب كمية كافية من السوائل والمياه في هذه الفترة لتوازن مستويات الطاقة في جسمك، مع تناول طبق صغير من سلطة الفواكه أو الخضار لأنها تعمل كمضادة للالتهابات. تناول المكسرات أيضاً في هذا الوقت مثل البندق لأنه مفيد لك. من المشروبات المفيدة لك في هذا الوقت هي الشاي الأخضر لأنه يمنع تأكسد الخلية.

وجبة السحور

وجبة الإفطار

أنت بحاجة إلى البروتين والذي ستجده في البيض ومنتجات الألبان كبروتين حيواني أو البقوليات مثل العدس والفول، كبروتين نباتي، وبإمكانك تناول سلطة الفاصوليا مع الخضروات الأخرى لتحصل على الفيتامينات والمعادن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: