إعلان

لربات البيوت.. 4 تمارين تساعدك على التخلص من آلام القدمين في رمضان

11:03 ص الإثنين 28 مايو 2018

لربات البيوت.. 4 تمارين تساعدك على التخلص من آلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

تعاني بعض السيدات، من آلام في القدم، بسبب الوقوف لساعات طويلة في المطبخ لتحضير وجبة الإفطار، أو وقت الصلاة، مما يسبب لهن الشعور بالإرهاق خاصة عند منطقة الكعب، والركبة، لذا إليكِ بعض التمارين الرياضية التي تساعدك على التخلص من تلك الآلآم، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1-التمرين الأول

وهذا التمرين يساعد على تقوية الجسم عمومًا وتقوية أوتار الركبة وفرد الصدر والكتفين، ويمكنك القيام بهذا التمرين عن طريق الوقوف مستقميًا على السجادة الخاصة بك على الأرض ثم تقوم بالانثناء إلى الأمام مع أخذ شهيق بعمق وإخراج زفير على أن ترتكز على الكفين، على أن تكون الأرجل مفرودة ومشدودة تمامًا وإذا لم تستطيع فاثني الركبتين قليلًا.

2-التمرين الثاني

وهذا الوضع هام لفرد الصدر، والكتفين، والأرجل، والبطن، ويمكنكِ القيام بعمل هذا التمرين عن طريق الوقوف على السجادة، ثم النزول إلى أسفل على أن تكوني مرتكزة على إحدى القدمين والركبة مثنية بزاوية تسعين درجة والرجل الأخرى مفرودة إلى الوراء، مع رفع الذراعين لأعلى وفردهما والانثناء إلى الخلف وإلى الأمام مع أخذ نفس عميق شهيقًا وزفيرًا، مع التكرار لعدد عشرة أنفاس.

3-التمرين الثالث

يعمل هذا التمرين، على تقوية الركبتين وفرد الظهر، ويمكنكِ القيام بعمل هذا التمرين عن طريق الارتكاز على إحدى الركبتين مع فرد الرجل الأخرى إلى الأمام، مع فرد الظهر إلى الأمام أيضاً والارتكاز على أصابع الكفين وأخذ نفسًا عميقًا والاستمرار في ذلك لعدد عشرة أنفاس.

4-التمرين الرابع

لتقوية الأرجل، ومنطقة الوسط، إذ يمكنكِ عمل هذا الوضع عن طريق الوقوف في وضع مستقيم والوجه إلى الأمام ثم النزول إلى الأسفل عن طريق الارتكاز على إحدى القدمين والركبة بزواية تسعين درجة والقدم الأخرى مفرودة إلى الجانب، والذراعين يمكنكِ ضمهما للأمام، مع فرد الذراعين وأخذ نفسًا عميقَا، وتكرار ذلك عشر مرات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: