إعلان

بعد "لاموري في زوري" رامز تحت الصفر.. 9 حقائق عن اللغة الإسبانية

01:01 ص الأحد 27 مايو 2018

بعد "لاموري في وزري" رامز تحت الصفر.. 9 حقائق عن

كتب- هشام عواض:

"لاموري في زوري، أرنبيطا زيراطوس".. وغيرها من الكلمات التي يرددها رامز جلال أثناء برنامجه، عندما يتقمص شخصية المدير الفني للمنتخب الوطني هكتور كوبر، ليظهر وكأنه يتهكم على اللغة الإسبانية.

واللغة الإسبانية لغة عالمية يتحدثها الملايين حول العالم، وذكر موقع "arageek"، عدة حقائق حولها.

1- الإسبانية هي اللغة الرسمية لـ22 دولة في العالم منها إسبانيا، كولمبيا و إكوادور، والأرجنتين بلد هكتور كوبر.

2- هي ثاني لغة في ترتيب اللغات من حيث عدد السكان الذين يتحدثونها كلغة أمّ بعد "ماندرين الصّينية".

3- يقدر عدد الناطقين بها بـ567 مليون متحدث، مما يجعلها اللغة الثانية عالميًا من حيث - العدد الإجمالي للمتحدّثين بها حسب ما صرّح به معهد ثيربانتس الإسباني سنة 2016.

4- يقدّر معهد ثيربانتس أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون ثاني بلد ناطق بالإسبانية في العالم من حيث عدد السكان بحلول سنة 2060، بعد المكسيك.

5- تعتبر اللغة الإسبانية واحدة من اللغات الرسمية الستة في منظّمة الأمم المتّحدة، وهي لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي، وفي العديد من المنظمات الدولية الأخرى.

6- تحتل المرتبة الثالثة من حيث الاستخدام في عالم الإنترنت.

7- تلقى اللغة الإسبانية إقبالًا كبيرًا من تلاميذ المدارس البريطانية على عكس غيرها من اللغات الأجنبية، بحسب صحيفة التليجراف البريطانية.

8- تاريخ اللغة الإسبانية يؤكّد على أنها تنحدر من اللاتينية، وعلى الرغم من ذلك فأنها تتشابه في المفردات مع لغات أخرى بعيدة جغرافيًا عن إسبانيا مثل اللغات الهندية، الأفغانية، الأرمنية، الكردية، اليونانية، بحسب الباحثة في اللغة والثقافة والادب الإسبانية، أفراح علي.

9- يضم المعجم الإسباني حوالي 4000 كلمة من أصل عربي تتوزع على مختلف المجالات، ومنها الخيمياء : Alquimia، الإكسير : Elixir، الجبر : Álgebra، الرّيحان : Arrayán، السّاقية : Acequia. الزّيت : Aceite.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: