إعلان

عادات منزلية ترتكبها المرأة تؤدي للإصابة بأمراض الرئة

09:31 م السبت 26 مايو 2018

عادات منزلية ترتكبها المرأة تؤدي للإصابة بأمراض ال

كتبت-منة نافع

تستخدم ربات البيوت، كثير من الأدوات المتعلقة بالمطبخ، لتسهل عملية إعداد الطعام في رمضان، ولكن عليكي الانتباه فربما تحمل الجراثيم، والميكروبات المسببة للأمراض، بحسب ما جاء فيموقع Bright side الأمريكي.

1- العلب البلاستيكية

لجعل المواد البلاستيكية أكثر مرونة، تضيف بعض الشركات المصنعة مواد كيميائية، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة.

2-بالوعة الحوض

إذا بقيت جزيئات الطعام من أطباقك في حوضك لبعض الوقت، فإنها تبدأ في تكوين البكتريا مثل السالمونيلا وغيرها.

3-السكاكين

يجب أن تبقى السكاكين دائما حادة، إذا لم تكن حادة بما فيه الكفاية، فقد تنزلق عند محاولة قطع شيء ما، أو إتلاف يديك أو أجزاء أخرى من الجسم.

4-إسفنج الخاصة بالصحون

إسفنج المطبخ تنمو بداخلها، البكتيريا بسرعة كبيرة، فالشطف فقط بالماء، للتخلص من البكتيريا، يمكنك وضعها فيالميكروويف، أو نقعه في خل وليمون، أو ضعها في غسالة الصحون على أطول دورة وأكثر سخونة.

5-مناشف اليد

مناشف المطبخ هي واحدة من أكثر الأشياء التي تعرضك للمخاطر في مطبخك، بسبب تلامسك طوال الوقت، حتى قبل غسل اليدين ، ثم مرة أخرى أثناء الطهي، هذه طريقة تسمح للبكتيريا بالدخول إلى طعامك، فإحرصي دائمًا على نظافتها، وتخصص أكثر من واحده للأستخدام.

6-معطرات الجو

المواد الكيميائية الموجودة في جميع أنواع معطرات الهواء يمكن أن تسبب تلف الرئة أو حتى السرطان، لذلك من الأفضل الاستغناء عنه، أو استخدامه عند الحاجة فقط.

7-فرن الغاز

لا تنس أبدًا التحقق مما إذا كنت قد أوقفت تشغيلها قبل الذهاب للنوم أو مغادرة المنزل، سيبقيك أنت والآخرين في مأمن من أخطار الغاز.

8-ألواح التقطيع

استخدم دائمًا ألواح التقطيع المنفصلة للحوم، والخضروات، يمكن أن تحتوي اللحوم النيئة على بكتيريا تسبب أمراضًا خطيرة، والتخلص من لوح التقطيع المشققة لأنها تحتوي على بكتريا بين تلك الفواصل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: