إعلان

ما هو السن المناسب "صحيًا" لبدء صيام الأطفال؟

11:55 ص الأربعاء 16 مايو 2018

ما هو السن المناسب صحيًا لبدء صيام الأطفال؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يحب الأطفال تقليد آبائهم عامًة، وخلال شهر رمضان، خاصًة، وذلك عن طريق رغبتهم في الصيام مثلهم، الأمر الذي يخشاه بعض الآباء، خاصة في فصل الصيف، لذا يتساءل كثير من الآباء والأمهات عن السن المثالي صحيًا لبدء صيام أطفالهم.

وللإجابة على هذا التساؤل، قالت خبيرة التغذية العلاجية، دكتورة ولاء أبو الحجاج: "السن المناسب صحيًا لبدء صوم الأطفال لشهر رمضان، من سن السابعة وحتى العاشرة".

مضيفة: "على مدار التلات سنين بيبدأ الطفل يصوم بالتدريج، يعني يصوم من الصبح لحد الساعة 11 لو بيروح المدرسة، وتانى أسبوع يصوم لحد الضهر، وبعدين لحد العصر".

وتابعت: "يعيد الطفل الأمر في السنة التالية، حتى يصل إلى قدرته على صوم اليوم كاملًا".

وأوضحت "خبيرة التغذية العلاجية" أن الطفل يستطيع صحيًا البدء في صيام رمضان، من السبعة حتى تصبح لديه القدرة على صيام اليوم بالكامل في سن العشرة، حيث تكون قدرته الصحية، مناسبة تمامًا.

وشددت "ولاء" على أنه عند التفكير في السن المناسب لبدء صيام الطفل، ينبغي التفكير في بعض الأمور الهامة، منها، وزن الطفل، بمعنى، هل يعاني الطفل من سوء تغذية أو نقص في الفيتامينات؟

والحالة النفسية، هل الطفل مستعد نفسيًا لتقبل فكرة الصيام ومتحمس لها أم لا.

والحالة الصحية، هل يعاني الطفل من أمراض مزمنة تستدعي مراجعة الطبيب بشأن الصيام أم لا؟ كلها أمور يجب اخذها في الاعتبار عند بدء صيام أطفالنا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: