إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى: الشتم أثناء الصوم بدون قصد لا يفسده.. ولكن

09:17 ص السبت 17 أبريل 2021

الشيخ محمد عبدالسميع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

ورد سؤال من أحد متابعي البث المباشر لدار الإفتاء المصرية من خلال الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك يقول: "هل الشتم أثناء الصوم بدون قصد يفسد الصوم؟"، فقال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: إذا تلفظ الصائم بالشتائم أثناء صومه فإن هذا الفعل لا يفسد الصوم بل ينتقص من ثوابه".

وعقب عبد السميع بالحديث الشريف عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أنَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (الصِّيَامُ جُنَّةٌ، فَلاَ يَرْفثْ وَلاَ يَجْهَلْ، وَإِنِ امْرُؤٌ قَاتَلَهُ أَوْ شَاتَمَهُ، فَلْيَقُلْ إِنِّي صَائمٌ - مَرَّتَيْنِ - وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللهِ - تَعَالَى - مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ، يَتْرُكُ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ وَشَهْوَتَهُ مِنْ أَجْلِي، الصِّيَامُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ، وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا).. أخرجه البخاري.

ونصح عبدالسميع كل مسلم بمحاولة التحكم في انفعالاته وأعصابه أولا عليك العمل على ترويض النفس والسيطرة عليه، وثانياً اتباعا لسيد المرسلين صلى الله عليه وسلم كما في الحديث السابق والعمل على حسن خلق الصائم طمعا ونيلا في كامل الثواب والجزاء عن الصوم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان