إعلان

خاص بالفيديو| أفضل طريقة لختم القرآن في رمضان.. يوضحها الأزهر للفتوى

02:56 م الخميس 15 أبريل 2021

أفضل طريقة لختم القرآن في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في فيديو خاص لمصراوي، تحدث الشيخ السيد عرفة، عضو مركز الأزهر للفتوى الالكترونية، عن أفضل طريقة لختم القرآن الكريم في رمضان، مؤكدا أن العبرة ليسن بالكم ولكن العبرة بأن يقرأ الانسان القرآن ويتدبره، مشيرا إلى أن أصحاب سيدنا النبي كان يأخذون القرآن من رسول الله- صلى الله عليه وسلم- خمسًا خمسًا أي خمس آيات.

وأضاف عرفة، عبر فيديو خاص لمصراوي، أن من أجمل العبادات قراءة القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه لختام القرآن في رمضان، يمكن للمسلم أن يقرأ كل يوم جزءا من القرآن والجزء يتراوح بين 20 و 22 صفحة في اليوم فيكون ختم القرآن على مدار 30 يوما مرة واحدة.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى أنه يجوز ان يكثر الانسان من قراءة القرآن الكريم في رمضان، وكل ما يقرأ الانسان أكثر حسناته تكثر، مستشهدا إلى أن سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- علمنا أن من قرأ حرفا من كتاب الله كتبت له به حسنة وتكون مضاعفة.

ونصح عرفة بأن يكون القارئ في تركيز تام عند قراءة القرآن، كما كان يفعل رسول الله- صلى الله عليه وسلم- حتى وهو كان يصلي إذا مر على آية بها دعاء دعا الله، واذا مر على آية بها ذكر وقف وذكر الله، واذا مر على آية بها ثناء على الله وقف وأثنى على الله، وإذا مر على آية بها عذاب وقف واستعاذ بالله رب العالمين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان