إعلان

صلاة الحاجة.. تعرف على كيفية أدائها ودعاء الرسول فيها | فيديو

03:02 ص الإثنين 27 أبريل 2020

صلاة الحاجة.. تعرف على كيفية أدائها ودعاء الرسول ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- عـلي شـبل:

ذهب كثير من أهل العلم إلى مشروعية صلاة الحاجة، فقد روى أحمد بسند صحيح عن أبي الدرداء أن النبي ﷺ قال: من توضأ فأسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين يتمهما أعطاه الله ما سأل معجلا أو مؤخرا.

وعن دعاء النبي صلى الله عليه وسلم فيها، أخرج الترمذي عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما قال: قال رسول الله ﷺ: من كانت له إلى الله حاجة، أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ وليُحسن الوضوء، وليصلّ ركعتين، ثم ليُثن على الله، وليُصلِّ على النبي صلّى الله عليه وسلم، ثم ليقل:

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك مُوجِبات رحمتك، وعزائمَ مغفرتك، والغنيمة من كل برّ، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همَّاً إلا فرَّجته، ولا حاجة هي لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار المفتي، إن الله تعالى قضى لنا جميعا كل حوائجنا على الوجه الذى يرضيه ويرضينا ويسعدنا عاجل غير آجل.

وأضاف عاشور أن صلاة الحاجة هي الصلاة التي يصليها الإنسان للتوسل إلى الله في قضاء أي أمر يحتاجه.

ودعا عاشور إلى التعرف على الدين، قائلًا: اتعرفوا على دين ربنا، واعرفوا إن في صلاة اسمها صلاة الحاجة، صليها بنية خالصة وشوف قدرته سبحانه في قضاء حاجتك، وبعد دعاء النبي السابق ذكره تدعو الله وتطلب منه ما تشاء - فإن الله قادر، ومن خير الدعاء:

اللهم يا معطى يا وهاب آتنا خير الدنيا أجمع وخير الآخرة أجمع عاجل غير أجل يا وهاب يا معطى يا كريم يا ذا الجود والكرم

يا مالك الملك يا ذا الجلال والإكرام.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: