إعلان

تعرف على الكيفية الصحيحة لصلاة الوتر.. يوضحها أمين الفتوى

11:13 م السبت 24 أبريل 2021

الكيفية الصحيحة لصلاة الوتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

أوضح الدكتور أحمد وسام - أومين الفتوى بدار الإفتاء المصرية - أن صلاة الوتر من السنن المؤكدة، ووقتها يبدأ من بعد صلاة العشاء إلى أذان الفجر، وتُختم بها صلاة الليل، وسُمِّيت بذلك لأنها تُصلى وِترًا، إما ركعة واحدة، أو ثلاثًا، أو أكثر، وتكون على ثلاث ركعات (كما نسميها الشفع والوتر) وهذا هو المستحب عند جمهور الفقهاء.

وتابع أمين الفتوى موضحا من خلال البث المباشر عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك لها أن لصلاة الوتر ثلاث صور أو هيئات لتحقيقها، ومن أتى أحد فلا يجب على أحد أن ينكرها، لان جميعها توافق الشرع وأراء الفقهاء، وجميع هذه الهيئات صلي بها النبي صلوات الله وسلامه عليه وهذا من باب التيسير .

صلاة الوتر تجوز على ثلاث صور:
الأولى: صلاة ركعتين ثم نسلم، ونصلي ركعة ونُسلم.
الثانية: صلاة 3 ركعات كصلاة المغرب بتشهد أوسط وتشهد أخير ونُسلم بعد التشهد الأخير.
الثالثة: صلاة 3 ركعات بتشهد واحد ثم نُسلم.

وقد ورد فى فتوى سابقة للإفتاء أن هدي النبي صلوات الله وسلامه عليه في الدعاء في صلاة الوتر عن الحسن بن علي رضي الله عنهما قال: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أقول هؤلاء الكلمات في الوتر: "اللهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ؛ إِنَّكَ تَقْضِي وَلَا يُقْضَى عَلَيْكَ، وَلَا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ". اضغط للتفاصيل

اقرأ أيضاً..
ما هو الفرق بين قيام الليل والوتر ؟

صليت الوتر قبل النوم ثم استيقظت قبل الفجر وأردت الصلاة فماذا أفعل؟.. مجدي عاشور يجيب

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: