إعلان

الحلقة الـ29 من "الاختيار": "ظهور السقا وإعدام عشماوي"

10:56 م الجمعة 22 مايو 2020

مسلسل الاختيار

كتب- بهاء حجازي:

انتهت منذ قليل الحلقة الـ29 من مسلسل الاختيار، ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز ما جاء بالحلقة:

- تبدأ الحلقة بمشهد وصول الدعم لكمين مربع البرث، الذي استشهد فيه المنسي ورجاله.

- يدور حوار بين المجند خالد "محمد عز" وأحد الضباط "أحمد خالد صالح"، ويقول له: "هو أنا قصرت في حاجة يا فندم" ليرد عليه: "لا طبعا بتقول كده ليه إنتم رجالة ومقدروش يدخلوا الكمين"، ليقول له: "أمال أنا ممتش ليه".

- يستعرض المخرج مشاهد مؤثرة من مشاهد دفن شهداء كمين البرث كل منهم في محل إقامته، وتم عرض مشاهد تسجيلية حقيقية لدفن الشهداء.

- يستعد رجال القوات المسلحة للثأر للمنسي ورجاله من خلال عمليات جديدة.

- يتم تسليط الضوء على جهاد النكاح في مشهد بين أحد التكفيريين وأبو عميرة القيادي التكفيري، يتحدثون عن النساء وجهاد النكاح.

- قامت قوات الصاعقة المصرية بالثأر لشهداء كمين البرث من خلال قيامهم بالهجوم على التكفيريين، الذين نفذوا الهجوم على كمين البرث.

- قاد هذه العملية أحد الضباط، الذي قدم شخصيته الفنان أحمد خالد صالح، وقام بتسمية هذه المداهمة بـ"العملية منسي"، ونجح في تحقيق نتائج إيجابية حيث قاموا بتصفية أكثر من 85 تكفيريا من بينهم أبو عميرة القناص الذي قتل المنسي من ظهره.

- يتلقى عشماوي خبر استشهاد المنسي باستعجاب شديد حيث يقول: "منسي اللي أعرفه محدش يقدر عليه".

- يقوم ضابط القوات المسلحة الشهير بفايتر وائل، بالذهاب لمقبرة منسي ويتحدث معه ويخبره بأنه أوصى بدفنه بجانبه ويخبره بأنه سيأتي له قريبا، وبالفعل يستشهد الفايتر وائل الذي قدم شخصيته أحمد جمال سعيد، ويتم دفنه بجانب منسي.

- يتم تنفيذ عمليات كثيرة للقضاء على التكفيريين في سيناء بالتعاون بين الشرطة والقوات المسلحة، حيث يتم تصفية جماعة "المرابطون" في الصحراء والذي كان على رأسهم عماد عبدالحليم.

- يذهب سعد شقيق عبدالله المجند الشهيد في كمين الفرافرة لقبر منسي، ويشكره على الثأر لشقيقه ويستأذنه في عمل عزاء له يوم إعدام عشماوي.

- يقبض الجيش الليبي علي التكفيري الهارب هشام عشماوي في محل إقامته بدرنة في ليبيا، وهو يرتدي حزام ناسف ويرفض تفجيره ويقوم بتسليم نفسه.

- تتسلم السلطات المصرية هشام عشماوي من ليبيا ليتم حبسه والحكم عليه بالإعدام.

- يظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف في الحلقة، إذ يقوم بدور الضابط الذي قام باستجواب هشام عشماوي، ويقدم مشهدا مهما ومؤثرا، وهو مواجهة عشماوي في السجن وهو يرتدي بدلة الإعدام ويتحدث معه عندما يعرف أنه يريد مصحف، ويقول له السقا: "أنا استجوبتك وخدت منك كل اللي أنا عاوزه بسهولة جدا وبسرعة وعرفت إنك عاوز مصحف وأنا جبتلك مصحف غالي عليا خدت من عزاء صديق عزيز علي قلبي اسمه محمد درويش، إنتوا صفتوه وهو في كمين الفرافرة، يا هشام احنا لا بنسيب حقنا ولا بنسيب اللي غدروا بينا وزي ما جبناك هنحاسب اللي مشغلينك والأجهزة اللي بتدعمكم".

- تنتهي الحلقة بمشهد تسجيلي حقيقي وهو لحظة تنفيذ حكم الإعدام في هشام عشماوي.

- يتم سؤال هشام عشماوي قبل الإعدام: "نفسك في حاجه يا هشام، عاوز تقول حاجة طيب"، ليرد عشماوي قائلا: "مبقاش ينفع خلاص" لتكون آخر كلماته قبل إعدامه.

الاختيار بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد ومها نصار وضياء عبدالخالق وإنعام سالوسة ومحمود حافظ، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: