إعلان

بعد أسبوع "زلزال يتصدر ومفاجأة حكايتي وزي الشمس" .. المسلسلات الأكثر بحثًا على "جوجل"

04:43 م الثلاثاء 14 مايو 2019

مسلسلات رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ضياء مصطفى:

في ظل عدم عرض مسلسلات رمضان عبر موقع يوتيوب، إلا استثناءات قليلة، لا يوجد معيار دقيق لتحديد المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان

ولأن تريند تويتر ليس معيارا، إذ إنه مرتبط بوقت عرض المسلسل، كان "تريند جوجل" هو الأقرب، ليس لتحديد المسلسلات الأكثر مشاهدة، ولكن ما هي المسلسلات التي اهتم الجمهور بالبحث عنها سواء عن الأخبار أو الصور أو حتى في موقع يوتيوب، وهو ما يعكس بصورة أو أخرى مقدار الاهتمام بكل مسلسل.

ونرصد لكم في التقرير التالي مقارنة بين مسلسلات كل قناة على حدة في مصر، ثم مقارنة بين المسلسلات الأكثر بحثا في كل قناة، خلال الأسبوع الأول من رمضان، مع الإشارة إلى أنه قد تتغير النتائج في حالة اختيار دول أخرى أول جميع أنحاء العالم..

مسلسلات Mbc مصر

في متوسط نسب البحث، يتفوق مسلسل زي الشمس، بفارق ضئيل عن مسلسل قابيل، ويأتي خلفهما أيضا بفارق صغير مسلسل ولد الغلابة، ثم مسلسل فكرة بمليون جنيه في المركز الخامس، وأخيرا مسلسل شقة فيصل.

مع الوضع في الاعتبار أن مسلسل قابيل بدأ قبل مسلسلي زي الشمس وولد الغلابة بيومين.

مسلسلات mbc مصر

مسلسلات on e

أما في مسلسلات one، فإن مسلسل "كلبش 3" يتفوق على باقي مسلسلات القناة، ثم يأتي مسلسل حكايتي، وتقارب شديد بين مسسلسي طلقة حظ وقمر هادي، وفي المركز الأخير مسلسل أبو جبل بعمليات بحث قليلة جدا.

ومن الملاحظ أن مسلسل حكايتي بدأ في التساوي مع مسلسل كلبش 3 في اليوم الأخير.

مسلسلات on e

مسلسلات dmc

يتفوق مسلسل زلزال باكتساح على باقي مسلسلات قناة dmc، ويأتي في المركز الثاني مسلسل حكايتي، ثم مسلسل علامة استفهام، ورابعا مسلسل الواد سيد الشحات، وأخيرا مسلسل ابن أصول.

مسلسلات dmc

مسلسلات الحياة

أما على شاشات قنوات الحياة فيتفوق مسلسل هوجان منذ بداية شهر رمضان، ويأتي في المركز الثاني مسلسل البرنسيسة بيسة، وتقارب بين مسلسلي طلقة حظ وعلامة استفهام، والأقل بحثا هو مسلسل لآخر نفس.

مسلسلات الحياة

مسلسلات cbc

لم تكن معدلات البحث محسومة بشكل كبير لصالح أحد مسلسلات cbc في بداية شهر رمضان، لكن بعد مرور أسبوع، تفوق مسلسل حكايتي، الذي يعرض بشكل متزامن، على باقي المسلسلات، ثم تقارب في عمليات البحث بين مسلسلي بركة وعلامة استفهام، ثم مسلسل بدل الحدوتة 3، وفي المركز الأخير مسلسل لمس أكتاف.

مسلسلات cbc

مسلسلات النهار

منافسة قوية أحيانا في معدلات البحث بين مسلسلي حدوتة مُرة وسوبر ميرو، لكن في متوسط البحث حسمها مسلسل سوبر ميرو، ليحل حدوتة مُرة في المركز الثاني، وثالثا يأتي مسلسل الزوجة 18، ثم مسلسل السهام المارقة، وخامسا مسلسل مملكة الغجر.

مسلسل النهار

مقارنة بين المسلسلات المتصدرة في القنوات

تصدر مسلسل زلزال المقارنة بين المسلسلات الأكثر بحثا في القنوات، وتساوي في متوسط البحث بين مسلسلي كلبش 3 وهوجان، وفي المركز الرابع جاء مسلسل زي الشمس، وفي المركز الخامس مسلسل حكايتي.

وباستبعاد مسلسل حكايتي، ودخول مسلسل سوبر ميرو، حل أيضا في المركز الأخير، مع ملاحظة أن حكايتي يتفوق في معدل البحث عن حكايتي.

مقارنة بين المسلسلات المتصدرة 1مقارنة بين المسلسلات المتصدرة 2

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: