إعلان

بعد تغييرهم لفريق العمل.. طارق الشناوي يعلق على مسلسلات الزعيم والفخراني ومصطفى شعبان

08:43 ص السبت 02 يونيو 2018

طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

في هذا العام، تغيرت الخريطة الدرامية التي اعتدنا أن نراها في الأعوام السابقة، فالزعيم عادل أمام ابتعد عن يوسف معاطي كاتبه المفضل في السنوات الأخيرة، ومصطفى شعبان ابتعد عن توأمه الفني أحمد عبد الفتاح الذي كتب له أعمال "الزوجة الرابعة – مزاج الخير – مولانا العاشق، وغيرها"، والفنان الكبير يحيى الفخراني قدم حالة مغايرة هذا العام بالابتعاد عن ابنه المخرج شادي الفخراني وكاتبه المفضل عبد الرحيم كمال من أجل مسلسل "بالحجم العائلي" لمحمد رجاء وهالة خليل.

حول هذه الحالات والأعمال توجهنا بالسؤال للناقد طارق الشناوي بشأن هذه الأعمال ووجهة النجوم بعد مرور أكثر من 15 حلقة من مسلسلاتهم الرمضانية.

معاطي مع عادل امام

قال الشناوي إن السبب في انتقال عادل إمام لورشة ثلاثة من الشباب "أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان " وترك كاتبه المفضل يوسف معاطي يعود إلى المخرج رامي إمام فهو صاحب القرار في هذا التوجه وترك يوسف معاطي. واعتقد الشناوي أن شرخ ما حدث بين يوسف معاطي وعادل إمام ومن الصعب أن يلتقيا مجددًا.

وأشار إلى أن يوسف معاطي كان يكتب الدراما التي يري أن "إمام" يحبها، وعادل إمام كان مؤمن أن يوسف معاطي يكتب ما يجيده عادل إمام.

وأضاف الشناوي أن كل من "أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان" يكتبون دراما لم يتم تفصيلها على مقاس عادل إمام كما كان يفعل يوسف معاطي، مشيرًا إلى أن رامي أمام يقوم بمسألة التفصيل على مقاس والده في مسلسل عوالم خفية.

وقال الشناوي، إن مشكلة "عوالم خفية" كمسلسل أنه كان يصلح لعادل إمام من ثلاثين سنة، مثل فيلم الغول، مشيرًا إلى أن كُتاب السيناريو دخلوا في مناطق كثيرة لزيادة الجذب، وهو حشو زائد أضر السيناريو ولم يفده.

aufhk

وفيما يتعلق بما يقدمه مصطفى شعبان هذا العام في مسلسل "أيوب"، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح.. قال الشناوي إن قرار مصطفى شعبان بالابتعاد عن أحمد عبد الفتاح كان صائبًا يعكس ذكاء شعبان، فمصطفى شعبان بتنوعاته الدرامية السابقة والتي كانت على وزن مسلسل "عائلة الحاج متولي" لم يكن يقدم أي جديد.

وقال: "ظهور مصطفى شعبان في مسلسل عائلة الحج متولي، وهو غير قادر على تغيير جلده من الرجل الدنجوان أيا مان كانت وظيفته وسلوكه الاجتماعي، فهو بطل بين العديد من النساء والقبلات التي تنهال عليه بدون مبرر درامي"، مشيرًا إلى أن مصطفى اثبت ذكائه بذهابه لمسلسل أيوب، لأنه توجه لحالة درامية مغايرة عما قدمه من قبل، وتجربته حتى على المستوى التجاري حققت قدر لا بأٍس به من النجاح، ربما يشجعه على تكراره في العام المقبل.

الفخراني

وعن مسلسل "بالحجم العائلي" للنجم العائلي، قال الشناوي إن المسلسل كان مشروع متكامل فهي شركة إنتاج لديها نص كتبه محمد رجاء و تعاقدت عليه المخرجة هالة خليل، لذا لم يكن من الممكن أن يعترض "يحيى الفخراني" على هالة أو على رجاء فهو إما أن يقبل العمل ككل او يرفضه ككل، مشيرًا إلى أن الفخراني كان سيلعب دور البطولة في فيلم "أحلى الأوقات" للمخرجة هالة خليل الدور الذي لعبه سامي العدل لذا هو مقتنع بهالة خليل كمخرجة، مشيرا إلى أن الفخراني في التجربة القادمة سيتعاون بالتأكيد مع شادي الفخراني، واحتمال كبير ان يكون عبد الرحيم كمال هو كاتب السيناريو.

وقال إن موافقة الفخراني على مشروع مسلسل بالحجم العائلي جاء لأن بالحجم العائلي هو مسلسل لصالح مشواره الدرامي ككل، فهو إضافة له فهو مسلسل عائلي تلفزيوني وهو أكثر مسلسل لصيق بالحالة التليفزيونية الرمضانية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: