منها مقتل "صالح القناوي" واغتصاب ابنة غادة عبدالرازق.. مشاهد "الذروة" في دراما رمضان (فيديو)

12:54 م الإثنين 28 مايو 2018

مسلسلات رمضان

منها مقتل "صالح القناوي" واغتصاب ابنة غادة عبدالرازق.. مشاهد "الذروة" في دراما رمضان (فيديو)

إعلان

كتب- بهاء حجازي:

لطالما أثّرت المشاهد الفارقة (نقاط التحوّل والصراع) بأي عمل درامي في تشويق المشاهد واستمالته لمتابعة باقي الحلقات، ولم تخل «دراما رمضان 2018» من لقطات يمكن اعتبارها الأقوى والأكثر تأثيرا حتى الآن بما تتضمنه من مفاجآت درامية أو براعة في السرد وتتابع الأحداث. في هذا التقرير يرصد «مصراوي» لحظات «الذروة والتحوّل» في بعض مسلسلات 2018.

(نسر الصعيد – محمد رمضان)

لحظة مقتل صالح القناوي والد «زين»، الدور الذي لعبه محمد رمضان ليتولى الشاب منصب كبير العائلة، في مسلسل نسر الصعيد، كان نقطة تحول كبيرة في المسلسل.

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان ووفاء عامر، درة، سيد رجب، دينا، عايدة رياض، عائشة بن أحمد، محمد حاتم، باسل الزارو، عائشة بن أحمد، هاجر عفيفي، تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج ياسر سامي.

مشهد قتل صالح القناوي

(عوالم خفية – عادل إمام)

بداية الصراع في مسلسل عوالم خفية، بطولة الفنان عادل إمام، كانت لحظة العثور على مذكرات الممثلة (مريم رياض)،الشخصية التي تجسدها الفنانة رانيا فريد شوقي، التي وجدوا جثتها ملقاة في الشارع بعد سقوطها من أحد الفنادق.

في الحلقة السادسة من المسلسل، يغنّي حفيد عادل إمام في حفل للمثليين، الأمر الذي يوقعه في قبضة الأجهزة الأمنية، وظهر علم «الرينبو» ضمن أحداث المسلسل.

مقتل رانيا فريد شوقي

(مسلسل طايع - عمرو يوسف )

يخوض بطل العمل عمرو يوسف، صراعا بين محورين يتمثل الأول في محور الشر المتجسد في "عمرو عبد الجليل"، والثاني محور الشرطة متمثل في الضابط "محمد علي" وتتوالى الأحداث. ولكن من أبرز مشاهد عندما يعلم عمرو عبد الجيليل تعاون "طايع " مع الشرطة يقرر قتله والتخلص منه ، ولكن فجأة يكتشف أن طايع يمتلك قوة خارقة بالتعرف علي أماكن المقابر الأثرية .

"طايع" من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وعمرو عبد الجليل، ومن تأليف محمد وشيرين وخالد دياب وإخراج عمرو سلامة.

(كلبش 2– أمير كرارة)

يخوض الضابط سليم الأنصاري، الشخصية التي يؤديها الفنان أمير كرارة، صراعا مع قوى الشر والإرهاب والفساد في المجتمع فهو نموذج للضابط المخلص في عمله، وتنطلق نقطة الذروة في المسلسل من أحداث مهمة منها مقتل شقيقته وزوجته في الحلقة الأولى، ومن ثم تهريب مساجين سيارة ترحيلات وإطلاق الرصاص على سليم الأنصاري وتتصاعد الأحداث.

«كلبش 2» من بطولة أمير كرارة وروجينا وهيثم أحمد زكي من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

مشهد تهريب المساجين

(أيوب - مصطفى شعبان)

بدأت الأحداث سريعة جدا، حيث يتم سجن الموظف أيوب، الشخصية التي يؤديها الفنان مصطفى شعبان، في الحلقات الأولى للمسلسل بسبب وصلات أمانة عليه لتجهيز شقيقته، ومن ثم تتوفى والدته.

ويعيش أيوب صراعا مريرا في المسلسل لأن حسن الوحش "محمد لطفي" ومنصور "محمد دياب" يستعينان بشقيقته سماح "أيتن عامر" لتضييق الخناق عليه.

مسلسل أيوب بطوله أيتن عامر، محمد دياب، محمد على رزق، محمد لطفي، ميريهان حسين، تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح.

لحظة القبض على أيوب

(رحيم - ياسر جلال )

تبدأ أحداث مسلسل رحيم للفنان ياسر جلال بخروجه من السجن والبحث عن أصدقائه ممن سرقوا أمواله، وبعدها يتم قتل أمينة "ياسمين غيث" التي تحب رحيم وتدور الاتهامات حول الكثير من أبطال العمل، ويبدو أن هذا الحدث هو ذروة المسلسل بعدما يعرف رحيم خيوط اللعبة .

مسلسل رحيم ينافس به ياسر جلال هذا العام مع النجمة نور ومحمد رياض من اخراج محمد سلامة وتأليف محمد إسماعيل أمين .

مسلسل رحيم - مقتل أمينة

(ليالي أوجيني - ظافر العابدين)

من المسلسلات المتفردة في سباق رمضان هذا العام حيث تدور في الأربعينات في مدينة بورسعيد حول "كاريمان" أمينة خليل التي تقتل زوجها إسماعيل "خالد كمال" وتهرب إلى بور سعيد لتختبئ في المدينة الصغيرة.

الحدث الأهم في المسلسل هو مقتل إسماعيل والذي تتفجر منه كل الأحداث تقريبا.

ليالي أوجيني من بطولة أمينة خليل وظافر العابدين وكارمن بصيبص تأليف أنجي القاسم وسماء عبد الخالق، من إخراج هاني خليفة .

مشهد قتل إسماعيل

(أبو عمر المصري - أحمد عز )

ينافس أحمد عز في سباق رمضان من تأليف مريم ناعوم وإخراج أحمد خالد موسى من بطولة أروى جودة ومحمد سلام ومنذر رياحنة .

نقطة الذروة في المسلسل هي مقتل عيسى الذي يلعب دوره الفنان "محمد الشرنوبي" بعدها يقوم فخر "أحمد عز" بتقمص دور عيسى ويعيش باسمه ويسافر بدلا منه إلى فرنسا وتستمر الأحداث .

تدور الأحداث حول المحامي مصري (فخر الدين) الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيم» سلمي يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها! إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالي فيلجأ إلى وسائل أخرى «خارج إطار القانون» من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم، لكن ينجو (فخر الدين) من محاولة اغتياله والتي يقتل فيها ابن خالته (عيسى) فيهرب إلى فرنسا منتحلاً شخصية ابن خالته الذي كان يتأهب للسفر إلى باريس لدراسة القانون، وهناك يلتقي بمحبوبته القديمة التي تنجب لها ابنًا هو (عمر) ثم تموت وهي تنجبه، ليقرر (فخرالدين) أن ينتقل بصحبة طفله للعيش بالسودان، وهناك يتحول إلى كادر مهم من كوادر أحد الجماعات الإسلامية المسلحة، وعينه على العودة والثأر من قاتل ابن خالته.

مقتل عيسى - ابو عمر المصري

(سك على إخواتك – علي ربيع)

أول بطولة للفنان علي ربيع، ونقطة الذروة هي مقتل والده الدور الذي يلعبه الفنان صلاح عبد الله، وبعدها يكون علي ربيع مسؤولا عن شقيقاته وفقا للوصية التي تركها والده.

مسلسل سك على أخواتك من بطولة على ربيع وسهر الصايغ وهنا الزاهد من تأليف كريم فهمي وإياد عبد المجيد وإخراج وائل إحسان .

(بالحجم العائلي - يحيى الفخراني)

تدور الأحداث حول ‎السفير السابق "نادر التركي " يحيى الفخراني، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، لكي يتفرغ للقيام بما يحبه، وهو الطبخ، حيث يفتتح منتجعا سياحيا في مرسى علم، وهذا التغيير الطارئ على مسيرة نادر هو ما يحدث هوة بينه وبين ثريا زوجته وأبنائه، ويحاول بشتى السبل أن يضيق هذه الهوة.

ويكون الصراع في المسلسل في تقبل أسرة نادر التركي لعمله الجديد، والتقرب من أسرته واكتشاف الهوة السحيقة التي كانت بينهم بسبب طبيعة عمله.

مشهد مهم - بالحجم العائلي

مسلسل بالحجم العائلي من بطولة يحيى الفخراني وميرفت أمين من تأليف محمد رجاء وإخراج هالة خليل.

"ضد مجهول - غادة عبد الرازق"

يعد مشهد اغتصاب وقتل ابنة غادة عبد الرازق من المشاهد الصعبةوالمهمة في أحداث العمل ، وقد تسبب المشهد في تغيير مجري أحداث العمل بالكامل ، فضلا عن أن المشهد في حد ذاته أثار حالة من الجدل بين متابعي مواقع التواصل الإجتماعي ، لتبدأ التكهنات بحثا عن قاتل ريم ابنة المهندسة ندي بطلة المسلسل فهل يقف وراء القاتل روجينا زوجة طليق غادة ام هو شقيق الكوافيرة ام هو رجل الاعمال الذي اعجب بها في الحلقة الاولي.

مسلسل «ضد مجهول» بطولة النجمة غادة عبد الرازق، ودياب، وروجينا، وأحمد سعيد عبد الغني، وحنان مطاوع، وفراس سعيد، ورانيا منصور، ومحمد دسوقى، وهلا السعيد، وآخرين، تأليف أيمن سلامة، إخراج طارق رفعت وإنتاج تامر مرسي.

إعلان