إعلان

عصائر تمنع تكون الجلطات في القلب وتحارب الكوليسترول .. اكسر عليها صيامك

04:31 م الأحد 24 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

هناك الكثير من المشروبات الصحية التي لديها تأثيرات مذهلة على صحة القلب، حيث تقي من تكون جلطات القلب، وتحارب مستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم، لذا كسر صيامك عليها سيكون ضروري.

لذا وفقًا لما ذكره موقع heartfoundation، و truebasics، إليك المشروبات الصحية للقلب تناولها باقي أيام رمضان.

عصير الشمندر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من النترات، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، من خلال زيادة تدفق الدم، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يحمي من حدوث جلطات القلب، وتخفض مستويات الكوليسترول الكلي المرتفع.

عصير التوت

يعد التوت غني بمضادات الأكسدة "الأنثوسيانين والفلافونول، التي تحمي من تراكم الترسبات في الشرايين وبالتالي تقي من جلطات القلب، كما يحتوي على الفيتامينات مثل سي، وهـ، التي تحمي القلب من الإصابة بالأمراض، من خلال محاربة ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم التي تعمل على تطور جلطات الدم.

عصير الرمان

يعتبر الرمان غني بالعناصر الغذائية المختلفة التي تدعم صحة القلب وتحمي من تخثر الدم، بالإضافة إلى وجود مضادات الأكسدة التي تدعم صحة القلب، وتحمي الأنسجة من التلف والالتهابات، كما أنها تحارب مستويات الكوليسترول الكلي وتحديدًا الضار.

عصير البرتقال

يعد البرتقال غني بالألياف وفيتامين سي، والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة حيث يعزز كلًا منها صحة القلب، ويحمي الشرايين من جلطات القلب، كما أنها تحارب مستويات الكوليسترول المرتفع، وتحديدًا الضار.

عصير الطماطم

يساعد عصير الطماطم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يحمي من الإصابة بجلطات القلب، وذلك لأن المغذيات النباتية الموجودة في الطماطم تعمل ضد التكتل غير الطبيعي لخلايا الدم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والألياف التي تحارب مستويات الكوليسترول المرتفعة في الجسم.

سلاف فواخرجي فقدت بصرها لمدة ساعتين.. ما هو العمى المؤقت؟

طعام شهير على وجبة السحور في رمضان قد يقلل خطر الإصابة بالسكري

حزر فزر.. ما سبب تسمية المشبك بهذا الاسم.. ولماذا اشتهرت به دمياط؟

أعراض إذا ظهرت على ساقيك قبل النوم تكشف ارتفاع الكوليسترول

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من الحليب الرائب بالعسل على السحور؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: