فول وبيض مدحرج وطعمية بـ 16 ألف جنيه.. فواتير سحور أثارت الجدل

09:30 م الأربعاء 29 مارس 2023

تعبيرية

كتبت- شيماء مرسي

يفضل الكثير من الأشخاص تناول وجبة السحور خارج المنزل، للاستمتاع بأجواء رمضان المميزة للغاية.

لذا في التقرير التالي نستعرض لكم أبرز أسعار فواتير السحور التي أثارت الجدل سابقا:

فور سيزون القاهرة:

يمكنك الاستمتاع بوجبة إفطار على ضوء القمر في مطعم فورسيزون القاهرة ضمن جولة طهي عالمية على متن مركب فيرست نايل بوت واليخت الذي يطل على نهر النيل في فندق فور سيزونز القاهرة في فيرست ريزيدنس

برعاية الشيف التنفيذي إروان لورينسو، الذي يقوم بإعداد قوائم الإفطار والسحور المتنوعة في مطاعم السفينة الثلاثة بنكهات من لبنان واليونان وإيطاليا وآسيا ومصر، مع إطلالات شاملة على القاهرة، والتي تشمل عناصر مثل الدجاج البرياني، ولحم الضأن مرق مكاني، ونودلز الروبيان التايلاندي، والسلطات والمقبلات المستوحاة من اليونانية، بالإضافة إلى البيتزا والمخبوزات.

البقاء ليلة وتناول إفطار وسحور في مطعم فور سيزون القاهرة، يكلفك 7716 جنيها، وفقا لموقع الحجز بوكينج.

أحد المطاعم بالتجمع الخامس:


حالة من الجدل أثارتها صورة لفاتورة سحور في أحد المطاعم بالتجمع الخامس بسبب سعرها المرتفع، والذي بلغ سعرها أكثر من 16 ألف جنيه وهو رقم كبير، خصوصا أن الوجبة تحتوى على أصناف شعبية منها فول وطعمية وبيض وبطاطس وجبنة.

وكشف محمود البدري بـ"أغنى شاب في مصر" الذي يعمل بمجال التسويق الإلكتروني، كواليس السحور الضخم قائلا: "السحور عادي ومفيش حاجة مميزة والرقم ضخم لأنه سحور لـ 13 فردا، وكل فرد دفع 1200 جنيه".

وعبر محمود في تصريح لـ"مصراوي"، عن استيائه من قيمة الخدمة التي تجاوزت الـ 40% ووصلت لـ5000 جنيه من قيمة الفاتورة، وهو ما دفعه لنشر صورة الفاتورة على إحدى جروبات السوشيال ميديا.

أما عن مكونات السحور، فقال "البدري": عبارة عن فول وطعمية وزبادي وشاي وقهوة، ووصل سعر كوب الشاي 50 جنيها.

لم تكن تلك الفاتورة الأولى في السعر المرتفع، فلا يكاد يخلو رمضان خلال السنوات القليلة الماضية من دون تداول صور لفواتير مرتفعة السحور، ولعل أبرزها التي ضمنت "البيض المدحرج".

سحور عمر كمال:

في رمضان 2020، نشر مطرب المهرجانات عمر كمال فيديو على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أثناء السحور مع زميله حمو بيكا في أحد مطاعم "مدينتي"، وذلك أثناء خلافهما على من يدفع حساب السحور الذي بلغ 3074 جنيها.

وتضمن السحور الأكلات الشعبية المتعارف عليها بمائدة رمضان من بطاطس مقلية وباذنجان وفول وفلافل وزبادي وبيض مدحرج، إلا أن الثنائي تفاجأ بأسعار المطعم وحاول كل منهما التنصل من الدفع بطريقة فكاهية.

وتداول الآلاف الفيديو والمحادثة التي دارت بين الثنائي وأحد العاملين بالمطعم قبل أن يدفع عمر كمال الفاتورة.

البيض المدحرج:

تداول منذ عامين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة "فاتورة سحور" بأحد المطاعم الشهيرة بالمعادي، والتي بلغت 3932 جنيها.

وأثارت الفاتورة سخرية وتهكم المتابعين قبل عامين، من الأسعار المبالغ فيها، فعلى سبيل المثال بلغ سعر طبق "الفول" 75 جنيها، وسعر الجبنة البراميلي 100 جنيه، بينما بلغ سعر الشكشوكة 270 جنيها.

وكان من بين الأصناف التي أثارت جدلا في الفاتورة "الفول بالزيت" والذي كان سعره 105جنيهات، أما "البيض المدحرج" فبلغ سعر البيضة الواحدة 25 جنيها.

إعلان

الأخبار المتعلقة