8 فوائد لتناول ثمرة من التفاح الأخضر على السحور في رمضان

08:01 م الأحد 09 مايو 2021

التفاح الأخضر

كتبت- شيماء مرسي:

التفاح الأخضر من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وذلك نظرا لاحتوائه على الكثير من الفوائد الصحية.

إعلان

ولتناول ثمرة من التفاح الأخضر بعد السحور في رمضان فوائد عديدة، كما جاء في موقعي "webmd" و"food.ndtv".

1- تحسن صحة القلب:

ثبت أن تناول التفاح الأخضر يحسن صحة القلب، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد يكون أحد العوامل المساهمة، هو ارتفاع مستويات الألياف الغذائية في التفاح، حيث تم ربط الألياف الغذائية بخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

2- تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني:

قد يؤدي تناول التفاح الأخضر إلى تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2، كما أن المركبات الموجودة في التفاح الأخضر تساعد الأشخاص في إدارة أعراض مرض السكري لديهم.

3- تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

يحتوي التفاح الأخضر على مركب يسمى البكتين، وهو مصدر للألياف، يعمل كمواد حيوية لتعزيز نمو البكتيريا الصحية في أمعائك، ويمكن أن يساعدك البكتين الموجود في التفاح الأخضر على تكسير الأطعمة بكفاءة أكبر، ويمكن أن يكون للمحتوى العالي من الألياف في التفاح الأخضر تأثيرات أخرى على صحة الجهاز الهضمي.

4- يزيد من التمثيل الغذائي:

يحتوي التفاح الأخضر على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، كما أن استهلاك التفاح مع قشرته يحسن الصحة العامة، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فإن التفاح يساعد في عملية إزالة السموم ويحافظ على الكبد والجهاز الهضمي.

5- قليل الدسم:

يحتوي التفاح الأخضر على نسبة منخفضة من الدهون ويساعد في الحفاظ على تدفق الدم الجيد في الجسم، وتحسين الدورة الدموية ويمكن أن يمنع أمراض القلب والسكتات الدماغية، كما أن التفاح الأخضر غني أيضًا بفيتامين K، مما يمنحه القدرة على التئام الجلطات الدموية.

6- مصدر غني لفيتامين A و C:

يعتبر مصدرًا ممتازًا لفيتامين C الذي يحافظ على خلايا الجلد بعيدًا عن التلف بسبب الجذور الحرة، ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد، كما أنه محمل بمحتوى فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على الرؤية الجيدة.

7- مفيد للعظام:

بصرف النظر عن كونه مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن، فإن التفاح الأخضر غني جدًا بالكالسيوم أيضًا، ويمكن أن يؤدي تناول التفاح الأخضر كل يوم إلى تقوية العظام والأسنان.

8- يحارب الشيخوخة:

التفاح الأخضر يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز الجمال العام، كما أنه يساعد في التغذية السليمة للبشرة والقضاء على الهالات السوداء إلى حد كبير.

اقرأ أيضا: وأنت صايم| 7 أشياء اتبعها لإنقاص وزنك في رمضان "دون تعب"

إعلان