منها إزالة السموم.. 8 فوائد لتناول كوب من الشاي بالليمون بعد الإفطار

01:00 م السبت 08 مايو 2021

الشاي بالليمون

كتبت-شيماء مرسي

يفضل البعض إضافة القليل من الليمون إلى الشاي، ولكن هل لهذه الإضافة فوائد صحية أم لا؟ هذا ما يوضحه موقع "stylecraze"، خصوصا بعد الإفطار في رمضان

إعلان

1-منظف ​جيد ومزيل للسموم:

الشاي بالليمون يطهر جسمك عن طريق إزالة السموم من الجسم، وتسبب هذه السموم أنواعًا مختلفة من الأمراض والالتهابات، لذا يعد الشاي بالليمون مزيل ممتاز للسموم.

2- علاج نزلات البرد والأنفلونزا:

الشاي بالليمون مفيد في تخفيف أعراض البرد والإأفلونزا، ولن يريحك من التهاب الحلق فحسب، بل سيعزز أيضًا جهاز المناعة لديك كما أنه يساعد على ترقيق المخاط في حلقك.

3- الفوائد النفسية:

الشاي بالليمون يزيل السموم من الدم، وبالتالي، فإنه ينشط جسمك، وينعش عقلك، ويحسن صفاء الذهن، كما أنه يعتبر علاجًا رائعًا للصداع والضعف وقلة الحيوية والخمول والإرهاق ويبقيك نشيطًا وصحيًا عن طريق تطهير دمك.

4- تحسين صحة القلب والأوعية الدموية:

وفقًا لأبحاث التغذية الجزيئية والأغذية، يساعد الشاي بالليمون الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بفضل محتواه على مركبات الفلافونويد التي تقلل الدهون والالتهابات وتمنع تكوين جلطات الدم في الشرايين، وبالتالي، فإن شرب شاي الليمون هو وسيلة رائعة لمكافحة أمراض القلب.

5- مطهر طبيعي:

يمتلك شاي الليمون خواصًا مضادة للبكتيريا والفيروسات، وبالتالي فإن الاستهلاك المنتظم يساعد في علاج وشفاء الالتهابات والأمراض.

6- صحة الجهاز الهضمي:

يسهل شاي الليمون الهضم الصحي من خلال تأثيره المهدئ، وذلك لأنه يزيل السموم والفضلات ويمكّن جسمك من امتصاص المزيد من المواد المفيدة الموجودة فيه، ويساعد حامض الستريك الموجود في الليمون على الهضم ويساعد على إذابة حصوات الكلى.

7- علاج التورم الجراحي:

التورم أو الوذمة الجراحية هي حالة شائعة بعد الجراحة وتحدث بسبب الحقن وخلايا ميتة من الدهون والدم السائل المتجمع، وتتراكم السوائل بين أنسجة الجسم، مما يسبب الألم وعدم الراحة، وغالبًا ما ينصح الأطباء بشاي الليمون لتقليل وتخفيف حالة الوذمة كما أنه يزيل أيضًا الآثار السامة للتخدير ويقلل من الألم أثناء الدورة الشهرية للمرأة.

8- يحسن نشاط الأنسولين:

يحتاج جسمنا إلى الأنسولين لتحويل الجلوكوز أو السكر إلى طاقة، ووجد أن الشاي بالليمون يزيد من نشاط الأنسولين وفقًا لدراسة بحثية أجرتها "مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية".

اقرأ أيضا..

منها الشاي بالنعناع.. دراسة تحذر من هذه الأنواع للشاي: تسبب مشاكل صحية

إعلان