7 فنانات أمام القضاء في 2015.. والتهمة ''فسق وفجور''

10:54 ص الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

فنانات امام القضاء بتهمة التحريض على الفسق

كتب-صابر المحلاوي:
"ممارسة الفسق"، تهمة واجهت كثير من الفنانات، ووقعوا في شباكها لا ندري إنها كانت عن قصد، أو لأنها أسهل طريق إلى النجومية؛ حيث ظهرت في الآونة الأخيرة كثير من البرامج والكليبات، التي تتوالى البلاغات والدعاوي القضائية ضدها؛ حيث وقع في براثها كثير من الفنانات الشابات، تحت طائلة، "خادشه للحياء، وممارسة الفسق، والتحريض على الفجور، ليجدوا أنفسهن خلف القضبان.

إعلان

ويرصد "مصراوي" أبرز 7 فنانات وقعوا في شباك المحاكم خلال "حصاد القضاء"، في عام 2015، تعرف عليها عبر الصفحات التالية..

هيفاء وهبي

انضمت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي إلى قائمة أسماء عدد من الفنانات، الذين يواجهون اتهامات "التحريض على نشر الفسق والفجور" بعد تقدم بلاغ يتهمها بالتحريض على الفجور، من خلال فيديوهات بثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى أذاعتها بعض القنوات التلفزيونية.

انتصار

بعد تصريحاتها المثيرة والتي دعت من خلالها الشباب المصري بمشاهدة الأفلام الإباحية لـ"تصبير أنفسهم"، (حسب قولها) - فقد توالت الدعاوي القضائية ضدها لوقف برنامج "نفسنة"، والذي تقدمه الفنانة انتصار وأخريات، على قناة "القاهرة والناس".
ومازال محكمة جنح مدينة تنظر جلسة محاكمتها بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

"شاكيرا" و"برديس"

تواصل قضايا الفسق والفجور، والتي تلاحق كثير من الفنانات؛ حيث نجحت الإدارة العامة لمباحث الآداب من ضبط كل من الراقصتين "شاكيرا وبرديس" بتهمة التحريض على الفسق والفجور والدعاية للعرى، حيث أصدرت محكمة جنح مستأنف العجوزة، بحبسهما 3 شهور مع الشغل والنفاذ من قبل؛ لاتهامهما بالتحريض على الفسق وصناعة فيديو خادش للحياء والفعل الفاضح.

بطلة كليب "سيب إيدي"

وفي نفس السياق ذاته، قضت محكمة جنح مستأنف العجوزة، بالحبس 6 أشهر من قبل على الراقصة رضا الفولي الشهيرة بـ"سلمى" بعد إدانتها بتهمة التحريض على الفسق والفجور، لظهورها في فيديو كليب "سيب إيدي"، وهي ترقص وتغني وترتدي ملابس مكشوفة.

سما المصري

أرادت الفنانة سما المصري، أن تترك الفن وتتجه كمرشحة في انتخابات مجلس النواب، لتتعدد الدعاوي القضائية تطالب من استبعادها من اﻻنتخابات البرلمانية، لافتقادها شرطي الثقة وحسن السمعة، مشيرا إلى أن ترشح سما كنائبة في مجلس النواب القادم أثار غضب الكثيرين من أهالي الجمالية ومنشأة ناصر، إذ اعتبروا أن ترشحها إهانة للدائرة بالكامل وإهانة كذلك للمجلس، الذي سيتولى سلطة التشريع وأنها لا تصلح أن تكون نائبة.

كما تعرضت سما المصري من قبل للحبس 4 أيام في إبريل 2014 بتهمة إدارة قناة "فلول" بدون ترخيص، وتقديم برامج خادشه للحياء العام، ثم قرر قاضي المعارضات إخلاء سبيلها والاكتفاء بتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه.

صافيناز

قامت الراقصة صافيناز بعمل شكل مختلف أثناء رقصها، فارتدت العلم المصري كبدلة "رقص"، لتتعدد الدعاوي القضائية ضدها بتهمة إهانة العلم المصري.

فيما قضت محكمة جنح العجوزة، بتأييد حبس الراقصة الأرمينية صافيناز 6 أشهر غيابيا، وتغريمها 15 ألف جنيه وكفالة 10 آلاف جنيه، بتهمة إهانة العلم المصري، بارتدائه كبدلة رقص تحمل ألوانه.
وبعد ذلك قضت محكمة مستأنف، بكفالة 1000 جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا، ما يمكن الراقصة من الطعن على الحكم.

شمس

بسبب فنها مُنعت من تبني طفلة، والسجن مثواها؛ حيث طلبت الفنانة شمس من احدى دور الأيتام بتبني طفلة لكن قانون الأيتام منعها لأنه لا يسمح بذلك كونها راقصة، وفي أحد الأيام طلبت من الدار أن تخرج بالطفلة وسُمِحَ لها بذلك لمدة 48 ساعة حسب النظام المعمول به بالدار، إلا أن المتهمة رفضت إعادة الطفلة بعد انتهاء المدة لتأمر النيابة بسرعة ضبطها وإحضارها، وبعدها أمرت النيابة بإحالتها للجنايات بتهمة خطف طفلة بعدما رفضت إعادتها للدار.

إعلان