أهم 16 فيلم أمريكي في 2015

08:16 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

أهم افلام امريكية في 2015

كتبت- هدى الشيمي:
شهد عام 2015 عرض مجموعة من الأفلام السينمائية الأمريكية التي حققت نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم، وحققت أرباحا ضخمة، وكان من بينها أجزاء جديدة لسلاسل أفلام طُرحت في السينمات منذ فترات طويلة، ويتضمن هذا التقرير مجموعة من تلك الأفلام:

إعلان

1.Mad Max: Fury Road:

يدور الفيلم حول متمردين يسعى كل منهما إلى استرجاع حياته بعد الفوضى التي حلت بالعالم، ويقوم ببطولته الممثل البريطاني توم هاردي، وتشارليز ثيرون، نيكولاس هولت، وبلغت ميزانية إنتاج الفيلم حوالي 150 مليون دولار، وحقق أرباحا تجاوزت  153 مليون دولار.

2.The big shot:

تدور أحداث الفيلم حول أربعة اقتصاديين كبار،  ينجحوا في التنبؤ بانهيار سوق المقاولات، ويقوم ببطولته راين جوسلينج، ستيف كارل، براد بيت، وكريستيان بيل، وتم ترشيح الفيلم لأربعة جوائز كرة ذهبية "جولدن جلوب".

3.Black Mass:

يلعب جوني ديب في الفيلم شخصية رجل المافيا وايتي بلجر، أشهر وأخطر رجل عصابات في بوسطن، والفيلم مأخوذ عن رواية حققت أعلى نسبة مبيعات في العالم، ويشاركه البطولة داكوتا جونسون، كيفن بيكون، وجويل إجيرتون، وجونو تيمبل، بينيديكت كامبربتش، والفيلم من إخراج وتأليف سكوت كوب.

4.Ex Machina:

تدور أحداث الفيلم حول مبرمج شاب يتم اختياره للمشاركة في برنامج جديد يهدف إلى نقل الصفات البشرية لإنسان آلي، ويقوم ببطولة الفيلم أوسكار إيزاك، اليسيا فيكاندر، دومنال جليسون، كوري جونسون.

5.Ant Man:

يدور الفيلم حول لص محترف يحصل على بذلة تمكنه من تصغير جحمه ليصل إلى حجم النملة، وتمنحه قوة خارقة، والتحكم في جيش من النمل، ويقوم ببطولة الفيلم بول رود، إيفانجلين ليلي، ومايكل دوجلاس.

بلغت ميزانية الفيلم حوالي 130 مليون دولار، وحقق أرباحا تجاوزت 180 مليون دولار.

6. Furious 7:

أحدث أجزاء سلسلة "Fast and Furious"، حيث يحاول إيان الانتقام لمقتل أخيه، فتتعاون معه العصابة بأكملها للانتقام من الرجل الذي قتل صديقهم.

وزاد الإقبال الجماهيري على الفيلم، لكونه أخر أفلام الممثل الأمريكي بول رود، حيث توفى أثناء تصويره، وتم استكمال مشاهده عن طريق الخدع البصرية والضوئية.

يقوم ببطولة الفيلم الذي حقق أرباحا تجاوزت 350 مليون دولار، مقابل ميزانية 190 مليون دولار، عدد كبير من الفنانين، من بينهم فين ديزيل، جيسون ستاثام، دجيمون هونسو، كيرت راسل، ميشيل رودرجيز.

7.Mission Impossible: - Rogue Nation:

أحدث أجزاء سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة"، فيعود العميل  إيثان هانت للعمل على أكثر المهام المستحيلة التي يواجهها هو وفريقه. ويلعب بطولة الفيلم توك كروز، جيريمي رينر، ريبيكا فيرجسون، فينج ريمز، وحقق الفيلم أرباح تجاوت 195 مليون دولار.

8.Spectre:

أحدث أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند، حقق أرباحا تجاوزت 186 مليون دولار. والفيلم من بطولة الممثل البريطاني دانيال كريج، وكريستوفر والتز، ليا سيدوكس، ومونيكا بولتشي، وإخراج سام ماندس.

9.The walk:

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية  للاعب الاكروبات الفرنسي فيليب بيتوي، والذي سعى للسير على سلك ممتد بين برجين التجارة العالمية.  وقام ببطولة الفيلم جوزيف جوردن ليفيت، بن كنجسلي، شارلوا لوبون، بين شوارتز، ستيف فالنتين.

10.the Revenant:

تدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر، حيث يتوجه مستكشف يدعى "هيو جلاس" لعمل بعثة استكشافية في منطقة برية مجهولة، فيتعرض لأكثر من حادث، ولكنه يقرر البقاء حيا، ويبحث عن سبل للنجاة، ويقوم ببطولة الممثل الأمريكي  ليوناردو دي كابريو، ويشاركه البطولة توم هاردي، ودومنال جليسون، وبول اندرسون، ومن إخراج اليخاندرو جونزاليس ايناريتو.

11.Far from the Madding Crowd:

تدور أحداث الفيلم في  إطار رومانسي بمنطقة ريفية انجليزية حول فتاة يقع في حبها ثلاثة رجال،  إلا أنها تحاول تحقيق حلمها بأن تصبح  امرأة مستقلة بنفسها، ويقوم ببطولة الفيلم الممثلة البريطانية كاري موليجان، مايكل شين، ماتياس شوينارتس، توم ستوريدج.

12.Straight Outta Compton:

يدور الفيلم حول فرقة "NWA"، التي ظهرت كفرقة مغنيين شوارع، في لوس أنجلوس وكاليفورنيا، في منتصف الثمانينات، واستطاعوا إحداث ثورة في موسيقى الهيب هوب، ويلعب بطولة الفيلم جيسون ميتشيل، وكوري هاوكينز، ونيل براون، ومن إخراج اف جاري جراي.

13.Sicario:

يدور الفيلم حول عميلة في المباحث الفيدرالية الأمريكية، والتي تُكلف بمهمة تقوم بها بصحبة مجموعة من المرتزقة، من أجل القبض على أحد كبار رجال المخدرات. ويلعب بطولة الفيلم البريطانية إيميلي بلونت، جوش برولين، جون بيرنثال.

14.Kingsman: The Secret Service:

تدور أحداث الفيلم حول منظمة سرية تدعى "كينجزمان" والتي تقوم بتجنيد وتعليم مراهق لكي يكون أحدث عملائها، من أجل القضاء على رجل يمثل خطرا كبيرا. ويقوم ببطولة الفيلم كولين فيرث، صامويل إل جاكسون، مارك سترونج.

15.Avengers: Age of Ultron:

يقوم الفيلم على الجمع بين مجموعة من الأبطال الخارقين، الذين ظهروا من قبل منفصلين كل في فيلم من إنتاج نفس الشركة، من أجل إنقاذ العالم، وبين هؤلاء الأبطال كابتن أمريكا، الرجل الحديدي، هالك أو الرجل الأخضر، ثور، الأرملة السوداء، وغيرهم من الأبطال.

يقوم ببطولة الفيلم عدد كبير من النجوم من بينهم روبرت داوني جونيور، سكارليت جوهانسون، كريس هيمسورث، أرون تايلور جوهانسون، إليزابيث أولسن، كريس أيفنس، وغيرهم.

يذكر، أن الجزء الأول من الفيلم حقق نجاحا كبيرا، كما أنه حقق إيرادات تجاوزت حجم المبالغ التي تم صرفها من أجل إنتاج الفيلم.

16.Inside out:

يعتبر النقاد فيلم الرسوم المتحركة inside out، من أهم الأفلام المعروضة هذا العام، ويدور الفيلم حول الاحاسيس والمشاعر الداخلية للإنسان، عن طريق عرض المشاعر الداخلية لعائلة مكونة من ثلاثة أشخاص، أم وأب وابنتهما الصغيرة، وكيف تتغير مشاعرها من الطفولة وحتى المراهقة.

ويقوم بالأداء الصوتي للأبطال مجموعة من الممثلين الكبار من بينهم إيمي بولر، ديان لين، كايتلين دياس، كايل ماكلاشلان، لويس بلاك، وغيرهم.

إعلان