إعلان

ما هو السم الأبيض الذي نتناول منه يوميا 10 جرامات؟

09:47 م الأربعاء 15 مارس 2023

ملح الطعام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حذرت منظّمة الصحة العالمية، من الإفراط في تناول ملح الطعام، لأنه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسكتات الدماغية.
وقال الدكتور فرانشيسكو برانكا، مدير إدارة التغذية وسلامة الأغذية في المنظمة في حلقة تليفزيزنية على موقع الصحة العالمية، إن هناك 2 مليون حالة وفاة سنويًا نتيجة تناول الطعام الذي يحتوي على الكثير من الملح.
وأوضح أن الكثيرين يستهلكون كميات كبيرة من الملح، حيث توصي منظمة الصحة العالمية بعدم استهلاك أكثر من 5 جرامات من الملح في اليوم الواحد، لكن المشكلة أن معظم البشر يستهلكون يوميا 10 جرامات في المتوسط.
وقال إن الملح يستهلك بكثافة من خلال الأطعمة المُصنعة. ويمثل الخبز والجبن واللحوم المحفوظة، وكذلك الوجبات الخفيفة الغنية بالملح والأطعمة المستهلكة خارج المنزل، حوالي 80٪ من مصادر الملح الزائد.
وضرب مثالا بكيس البطاطس، قائلا: إذا أخذت كيسًا متوسطًا من رقائق البطاطس، يبلغ وزنه 150 جراما، فإنه يحتوي على نصف الملح الذي من المفترض أن يستهلكه شخص واحد يوميًا.
وأوصى دكتور برانكا بأن تحث الحكومات الشركات لطرح منتجات ذات محتوى أقل من الملح في الأسواق، بالإضافة إلى مراعاة تقديم وجبات في المؤسسات العامة، مثل المدارس، تحتوي على نسبة أقل من الملح.

فيديو قد يعجبك: