إعلان

المستقبل الأسود.. هل ينقلب الذكاء الاصطناعي ويقرر قتل البشر؟

02:03 م الجمعة 26 مايو 2023

مشهد من فيلم

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

تحول الذكاء الاصطناعي إلى مصدر للرعب، إلى الحد الذي دفع الرئيس التنفيذي السابق لشركة جوجل للتحذير من أن هذه التقنية قد تستخدم في قتل البشر.
وقال إريك شميدت، أمام تجمع لكبار المديرين التنفيذيين، إنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمثل خطرا وجوديا على البشرية، وسيكون مسؤولا عن قتل كثير من البشر.
تحذيرات شميدت، الذي يترأس لجنة الأمن القومي الأمريكية المختصة بالذكاء الاصطناعي، تتفق مع تحذيرات موظفي جوجل السابقين الذين أعلنوا معارضتهم التطور السريع للتكنولوجيا في الأسابيع الأخيرة.
تتشابه هذه المخاوف مع أحداث فيلم الخيال العلمي I, Robot الذي عرض عام 2004، وتدور قصته حول روبوتات تتطور حتى تصل إلى يقين أن البشر خطر على الأرض وتقرر قتلهم.
وقال شميدت "الآن، الأمر خيالي، ولكن من المرجح أن يهيمن الذكاء الاصطناعي، وعندما يحدث ذلك، نريد أن نكون مستعدين لمعرفة كيفية التأكد من عدم إساءة استخدام هذه الأشياء من قبل أصحاب الأهداف الشريرة".
يذكر أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تعتمد عادة على الشبكات العصبية الاصطناعية (ANN)، التي تحاول محاكاة الطريقة التي يعمل بها الدماغ من أجل التعلم.
من جانبه، دعا رئيس شركة "مايكروسوفت"، براد سميث، المشرعين ، إلى وضع قوانين تضمن أمان الذكاء الاصطناعي المستخدم للتحكم في الشبكة الكهربائية وإمدادات المياه والبنية التحتية الحيوية الأخرى.
ويعكف المشرعون في واشنطن، خلال الفترة الأخيرة، على صياغة قوانين للتحكم في الذكاء الاصطناعي.
وقال سميث: "هذه هي الحاجة الأساسية لضمان بقاء الآلات خاضعة للرقابة الفعالة من قبل الأشخاص، وبقاء الأشخاص الذين يصممون ويشغلون الآلات مسؤولين أمام أي شخص آخر. باختصار، يجب أن نضمن دائمًا أن يظل الذكاء الاصطناعي تحت السيطرة البشرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان