إعلان

براتب 10 ملايين جنيه سنويا.. شركات عالمية تطلب مهندسين في هذا التخصص

12:40 م الأحد 02 أبريل 2023

مجال الهندسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصبحت وظائف المتخصصين في مجال الهندسة السريعة، أكثر الوظائف ازدهارا وطلبا في سوق العمل، خاصة لشركات التقنيات والذكاء الاصطناعي، وتصل الرواتب السنوية إلى نحو 335 ألف دولار، ما يعادل أكثر من 10 ملايين جنيه مصري سنويا.

وقال موقع بيزنس إنسايدر، إن المصطلح (الهندسة السريعة) يطلق على مهندسي البرمجيات العاملين على تحسين ردود روبوتات الدردشة الذكية الشبيهة لروبوت ChaGPT، في مجال الذكاء الاصطناعي.

وزاد الطلب على هذا النوع من الوظائف بين شركات الذكاء الاصطناعي في أمريكا، بسبب الانتشار الواسع والنجاح الكبير الذي حققته تقنية روبوت الدردشة الذكي من مايكروسوفت ChaGPT.

وتسعى الشركات العاملة في هذا المجال لإغراء المهندسين المتخصصين برواتب ضخمة، وبعض هذه الشركات، لا تشترط في متطلبات الوظيفة أن يكون المتقدم للعمل كمهندس سريع لبرمجة ردود روبوتات الدردشة حاملا شهادة جامعية في مجال التقنيات أو مجال الذكاء الاصطناعي تحديدا.

وحسب وكالة بلومبرج، فإن من ضمن هذه الشركات، شركة Anthropic المتخصصة في مجال البحث والتطوير وأنظمة الأمن التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهي تبحث حاليا عن متخصصين في مجال الهندسة السريعة بمرتب سنوي يتراوح بين 175,000 و335,000 دولار.

ويحذر خبراء من أن هذا النوع من الوظائف لن يكون مضمونا على المدى البعيد، رغم أهميته الحالية وشدة الإقبال عليه.

ونقل "بيزنس إنسايدر" تصريحا للأستاذ في جامعة وارتون الأمريكية، إيثان موليك، الذي قال إن لديه شكوكا من أن الهندسة السريعة لن تحمل نفس الأهمية التي تتمتع بها الآن في المستقبل.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان