إعلان

ماسك يصف ChatGPT بأنه يساري كاذب.. ويعلن عن روبوت محادثة TruthGPT

12:45 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، عن خططه لإطلاق نسخته الخاصة من روبوت المحادثة بالذكاء الاصطناعي تحت اسم TruthGPT.
وقال مالك تويتر، إن منصته الجديدة للذكاء الاصطناعي يجب أن تصبح منافسة لروبوت الدردشة المثير للجدل ChatGPT، مع اختلاف أنه سيقدم جميع المعلومات الضرورية وسيكون خاليا من الرقابة.
وقال ماسك في مقابلة مع "فوكس نيوز": "سأطلق شيئا أسميه TruthGPT، أو الذكاء الاصطناعي الأكثر بحثا عن الحقيقة الذي يسعى إلى فهم طبيعة الكون".
وأوضح: "أعتقد أن هذا يمكن أن يكون أفضل طريق للأمن بمعنى أن الذكاء الاصطناعي الذي يهتم بفهم الكون من غير المرجح أن يدمر الناس، لأننا جزء مثير للاهتمام من هذا الكون".
وأضاف ماسك، أن روبوتات المحادثة الحالية يتم تطويرها من قبل مبرمجين ذوي ميول يسارية يعلمون الكذب لمستخدمي منصاتهم، محذرا من أن الذكاء الاصطناعي يمكنه أن يضر بشكل كارثي بوجود البشرية ككل، إذا لم يتم إدارته بشكل صحيح.
وأوضح: أن "الذكاء الاصطناعي أكثر خطورة، على سبيل المثال، من سوء إدارة تصميم الطائرات أو صيانة التصنيع، من حيث أن له إمكانات واعدة.. وبغض النظر عن مدى ضآلة هذا الاحتمال، فإنه ليس تافها".
ويأتي إعلان إيلون ماسك عن خطته لإنشاء Chatbot الخاص به، بعد إطلاقه في 15 أبريل، شركة ذكاء اصطناعي تسمى X.AI.، وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، نقلا عن عدة مصادر، أن ماسك يقوم بتجميع فريق لإطلاق شركة ناشئة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي لمنافسة روبوت الذكاء الاصطناعي 4ChatGPT، الخاص بشركة OpenAI.

فيديو قد يعجبك: