إعلان

بالصور: أغرب طريقة للدفن.. كيف يتحول الجثمان إلى شجرة بعد الموت؟

04:00 م الأحد 12 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ابتكرت شركة أمريكية، طريقة جديدة للدفن، تعتمد على تحويل جثمان المتوفي إلى سماد، يتم استخدامه لتسميد شجرة.

وتقول شركة Recompose إن جسم الإنسان يمكن أن ينتج نحو (0.8 متر مكعب) من السماد، وتطلق على هذه العملية اسم الدفن الأخضر، ثم تتولى شركة Transcend الناشئة استخدام هذا السماد في تحويل الجثمان إلى شجرة.

ويختار الزبائن نوعًا من الأشجار مناسبًا لموقع الدفن المفضل لديهم، على أرض مملوكة للشركة. وعندما يفارق الزبون الحياة، يتم تكفين جسده بقماش الكتان القابل للتحلل الحيوي ودفنه محاطًا بمزيج من رقائق الخشب، والتربة المحلية، والفطريات، لتسهيل عملية التسميد.

وتُزرع فوق الجسم شجرة يتراوح عمرها بين سنتين وأربع سنوات، قادرة على امتصاص العناصر الغذائية التي تفرزها الجثة. ثم توضع لافتة تذكارية على الموقع، وتترك الشجرة كي تنمو.

وقال رجل الأعمال ماثيو كوتشمان الشركة مؤسس الشركة لشبكة سي إن إن الأمريكية إنه "بحلول نهاية عام 2023، نأمل أن يكون هناك عدد قليل من المواقع المفتوحة والحيوية حتى نزرع فيها العديد من الأشخاص"، مستدركًا: "لكن بداية أيضًا على الناس أن يعربوا مسبقًا وعلى نحو واضح، عن رغبتهم بذلك من خلال القول ’أريد أن أكون شجرة عندما أموت‘".

وقالت كايتلين هوك، الرئيسة السابقة لمجلس الدفن الأخضر الدولي، إنّ "العديد من الناس يميلون إلى الاعتقاد بالدفن التقليدي وحرق الجثث كخيارين وحيدين، لكن ما أن يطّلعوا على الدفن الأخضر (والبدائل الأخرى)، فإنهم يعيدون النظر بذلك".

وتُقدر تكلفة عرض الدفن الذي تقدمه Transcend بمبلغ 8500 دولار، وهو أعلى من متوسط تكلفة الجنازة مع الدفن (7848 دولارًا) أو حرق الجثة (6971 دولارًا) خلال عام 2021.

وأعرب كوتشمان عن تفاؤله بأن الشركة ستجري أول عملية دفن لها في الربيع أو الصيف هذا العام، وينتظر حاليًا تأكيد مواقع الدفن الأولى. وقال إنها "عملية دقيقة ومعقدة".

وحتى قبل حفر المدفن الأول في الولايات المتحدة، يفكر كوتشمان بالفعل على المستوى الدولي، ويقوم برحلات بحثية إلى الخارج، ويؤمن إيمانًا راسخًا بأن الدفن من خلال التحول إلى شجرة يمكن أن يجد قبولًا عابرًا للثقافات والأديان.

فيديو قد يعجبك: