إعلان

رضخ للضغوط.. لماذا حذف تيك توك 500 ألف فيديو من الحرب على غزة؟

11:48 ص الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

منصة تيك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

حذفت منصة "تيك توك" أكثر من 500 ألف مقطع فيديو وأغلقت 8 آلاف بث مباشر مرتبطة بالتصعيد في غزة، استجابة لتحذيرات الاتحاد الأوروبي.

وقالت "تيك توك" في مدونتها إنها حذفت هذا المحتوى لأنه ينتهك القواعد، موضحة أنها عززت فرق الإشراف على المحتوى الخاصة بالمنصة.

وكان الاتحاد الأوروبي نبه شبكة التواصل الاجتماعي الصينية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، على ضرورة التزامها محاربة "المحتوى غير القانوني" و"المعلومات الكاذبة"، تطبيقا لقانون الخدمات الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي.

وكتب مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية تييري بروتون في رسالة إلى رئيس "تيك توك"، شو زي تشو: "لديكم التزام خاص بالحماية من المحتوى العنيف الذي يبدو أنه ينتشر على نطاق واسع على منصتكم دون أي إجراءات أمنية معينة".

وردت "تيك توك" بالقول في مدوّنتها: "حشدنا على الفور موارد مهمة لتنفيذ سياساتنا ضد العنف، بما فيها مركز قيادة يجمع أعضاء رئيسيين في فريقنا العالمي المؤلف من 40 ألف متخصص في مجال الأمن".

وأضافت: "طوّرنا أيضا نظامنا الخاص بالكشف الاستباقي في الوقت الفعلي، من أجل رصد أي تهديد جديد"، بهدف "اكتشاف المحتوى العنيف وإزالته تلقائيا"، مشيرة إلى أنها زادت عدد "المشرفين على المحتوى الناطقين بالعربية والعبرية".

ومن أجل مكافحة المحتوى المضلل، ذكّرت "تيك توك" بأنها تعمل مع منظمات لتقصّي الحقائق، بما فيها وكالة فرانس برس، بأكثر من 50 لغة، بما في ذلك العربية والعبرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان