إعلان

أحدث علاج للاكتئاب.. شريحة إلكترونية في فروة الرأس ترسل نبضات السعادة

03:12 م الثلاثاء 17 يناير 2023

علاج للاكتئاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ابتكر علماء أمريكيون علاجا ثوريا للاكتئاب، يتمثل في شريحة إلكترونية ذكية تُزرع في الدماغ وتؤدي إلى تحسين المزاج والقضاء على الاكتئاب.

الشريحة الذكية التي تعالج الاكتئاب توضع تحت الجلد وتتصل بالمخ، كما يتم ربطها بهاتف ذكي لتوفير المعلومات ومتابعة الحالة الصحية، إلا أن الشركة صاحبة الابتكار تؤكد أن هذه الشريحة ما زالت تحت التجربة.

وقالت شركة (Inner Cosmos) المتخصصة في تطوير التكنولوجيا القابلة للزرع في الجسم وصاحبة الابتكار أن التجارب البشرية على العلاج الجديد للاكتئاب سوف تبدأ خلال 6 أشهر.

وتحتوي الشريحة على جزأين: قطب كهربائي يوضع تحت جلد فروة الرأس و"جراب الوصفات الطبية" الذي يستقر على شعر المستخدمين لتشغيل الجهاز.

وترسل الشريحة نبضات كهربائية صغيرة إلى منطقة الدماغ المصابة بالاكتئاب، وهي القشرة الأمامية الظهرية اليسرى، مرة واحدة يومياً لمدة 15 دقيقة، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

وتم زراعة هذه الشريحة بالفعل في رأس أول مريض، وهي مرحلة ما قبل التجارب، حيث من المقرر أن يختبر المريض وهو من سانت لويز بولاية ميسوري الأمريكية هذا الابتكار لمدة عام واحد، كما أن لدى الشركة تجربة بشرية أخرى من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل.

وقال المؤسس والمدير لشركة (Inner Cosmos) ميرون جريبيتز: "مهمتنا هي خلق عالم يستعيد القوة المعرفية للبشرية من خلال إعادة توازن العقل البشري".

وتقول شركة (Inner Cosmos) إن الهدف من هذه الشريحة المبتكرة هو الابتعاد عن الأدوية والتوجه نحو "علاج أكثر فعالية".

فيديو قد يعجبك: