إعلان

استحموا مع بعض.. وزيرة تثير الجدل بسبب فكرتها لحل أزمة الطاقة

04:32 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022
استحموا مع بعض.. وزيرة تثير الجدل بسبب فكرتها لحل أزمة الطاقة

وزيرة البيئة السويسرية سيمونيتا سوماروجا

تعيش أوروبا حالة من الخوف، وهي تنتظر أزمة طاحنة في الطاقة خلال الشتاء المقبل، دفعت بعض السياسيين إلى ابتكار حلول مضحكة لهذه الأزمة.

آخر هذه الحلول، جاء من وزيرة البيئة السويسرية، سيمونيتا سوماروجا، التي اقترحت اللجوء إلى فكرة الاستحمام الجماعي في المنازل لتوفير الطاقة المطلوبة لتسخين المياه.

تعتقد وزيرة البيئة السويسرية أن فكرتها ستوفر استخدام الطاقة بنسبة 15% هذا الشتاء، كما اقترحت خطوات أخرى منها إيقاف تشغيل الكمبيوتر عند نهاية العمل، أو إيقاف تشغيل الإنارة عند عدم الحاجة لها.

لكن اقتراحها قوبل بجدل واسع وانتقادات عنيفة في سويسرا، واضطرت الوزيرة إلى الإدلاء بتصريحات لتوضيح وجهة نظرها بالقول إن نصيحة الاستحمام الجماعي موجهة لصغار السن وإنه بعد عمر معين، سيكون ذلك أمراً غير مناسب للكثير، وفقا لموقع CNBC عربية.

وتستعد أوروبا لمواجهة شتاء قاسٍ بسبب نقص إمدادات الغاز الروسي جراء الحرب، مع وقف إمدادات خط نورد ستريم 1، أكبر خط أنابيب ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا.

كانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا صرحت أن الشتاء القادم قد يؤدي إلى اضطرابات اجتماعية في أوروبا، بسبب ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والوقود والتضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

وطلب وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع الأسبوع الماضي، اقتراح تدخلات مؤقتة عاجلة لأزمة الطاقة تشمل وضع سقف سعري للغاز، إضافةً للاتفاق على سلسلة من الإجراءات الطارئة لوقف ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء بسبب الحرب في أوكرانيا.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market