إعلان

يأكلون المخ حيًا.. أسطورة القرد الأحمر الذي يمنح القوة

12:45 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة أن القردة ذات الأرجل الحمراء تعد من الكائنات الحية المهددة بالانقراض إلى حد كبير، وتشير تقديرات الاتحاد إلى أن أعدادها انخفضت بنسبة 80% على مدى 36 عاما مضت.

تعيش هذه القردة النادرة في دولتي لاوس وفيتنام، ويقول عالم الحيوان البريطاني أنتوني باركر، إن التقديرات تشير إلى أنه يوجد 200 فقط من هذه القردة على مستوى العالم.

يرجع السبب في تراجع أعداد القردة الحمراء، إلى تزايد عمليات الصيد غير القانوني لهذه القردة، للحصول على لحومها، بينما تستخدم أمخاخها في أغراض الطب الآسيوي التقليدي.

ويعتقد سكان محليون في فيتنام بأن تناول لحوم هذه النوعية من القرود وهي حية، يمنحهم قوة خاصة، حسبما يقول باركر. ويشير إلى أن الحكومة الفيتنامية فرضت منذ ذلك الحين، عقوبات صارمة لحماية القردة.

ويعد القرد الأحمر الأرجل أحد أكثر الحيوانات الرئيسيات ندرة وجمالا في العالم، ويطلق عليه السكان المحليون في فيتنام وصف "القرد الخاص".

وتتسم هذه النوعية من القردة بأنها ليست خجولة أو عدوانية، ولكنها تبدو غير مكترثة بما حولها، وهي تحدق في الناس بنظرة، يقول البعض عنها أنها توحي بأنها تعلم سرا لا تريد الكشف عنه.

وفي حالة وضع هذه القرود داخل أقفاص، تفقد لونها البراق النابض بالحياة، ويوضح باركر قائلا "يتجه لونها إلى الشحوب في وضع الأسر". وكما هو الحال في الغالب، يمثل البشر أشد المخاطر عليها.

تتعرض أعداد القرود ذات الأرجل الحمراء للتناقص على مدى عقود، وذلك بسبب فقدان بيئاتها الطبيعية التي تعيش فيها، وأثناء الحرب الفيتنامية تعرضت أعدادها للفناء بسبب عمليات القصف بالقنابل، واستخدام المواد الكيماوية التي كانت الطائرات تسقطها على الغابات، وأدت إلى تساقط أوراق الأشجار التي تتغذى عليها.

فيديو قد يعجبك: