إعلان

في عيد الأضحى.. إليك 3 نصائح لالتقاط صور تذكارية لا تُنسى

05:17 م الإثنين 04 يوليه 2022
في عيد الأضحى.. إليك 3 نصائح لالتقاط صور تذكارية لا تُنسى

نصائح لالتقاط صور تذكارية لا تُنسى

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك بدايًة من يوم الجمعة المقبل، الموافق 8 يوليو وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022، هي مدة طويلة نسبيًا قد يرغب بعض الأشخاص في قضائها خارج المنزل مع العائلة أو الأصدقاء، لتوثيق تلك اللحظات الرائعة يمكن الاستعانة بكاميرا الهواتف الذكية.

ومن جهته، أوضح خبير التصوير الألماني سيباستيان ريتر، أن الأمر لا يقتصر على مجرد اكتشاف موضوع للتصوير، ثم توجيه الكاميرا إليه؛ حيث تؤدي هذه الطريقة إلى التقاط صور مملة ولا تترك أي انطباع لدى المشاهد، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

فيمّا أشارت شارلوت تورنو، خبيرة التصوير الفوتوغرافي الألمانية، إلى أن صور العطلات الجيدة تتطلب جهدًا، "نادرًا ما تمر صورة العطلات الجيدة بسهولة أمام عدسة الكاميرا".

-قاعدة الأثلاث

وقال "ريتر": "يمكن للمصور هنا اتباع حيلة بسيطة تتمثل في قاعدة الأثلاث".، لهذا الغرض يقوم المصور بتقسيم الصور ذهنيًا إلى تسعة أجزاء متساوية بواسطة أربعة أسطر وشبكة، ويتم وضع موضوع التصوير الرئيسي على حواف ونقاط القطع، يمكن للمصور إظهار هذه الشبكة في الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية من خلال تصفح إعدادات الكاميرا.

-أفضل أوقات التصوير

وذكرت الوكالة الألمانية، أن أفضل الأوقات تتمثل في الساعات الزرقاء والساعات الذهبية، أي الأوقات، التي تسبق غروب الشمس وبعده بقليل، ويسري ذلك أيضا على شروق الشمس، مثلما قال "ريتر".

وأضافت "تورنو" قائلة: "بدلا من تصوير برج إيفل من نافذة الفندق، يمكن للمصور الرجوع بضع خطوات وتصوير برج إيفل في إطار النافذة".

-إعدادات يدوية

ونبهت الوكالة في تقريرها، أن الهواتف الذكية توفر حاليًا على أوضاع الكاميرا اليدوية بما في ذلك ضبط حساسية الضوء ISO ومدة التعريض وفتحة العدسة، تشير قيمة ISO إلى حساسية الضوء لمستشعر التعريض الضوئي، كلما كان المستشعر أكثر قتامة، تعيّن على المصور ضبط قيمة ISO على درجة أعلى، ومع ذلك يزداد تشوش الصورة عندما تكون قيمة ISO مرتفعة، تورنو أن الصور تظهر مشوشة أو ظهور بيكسلات الصورة.

ولمنع تشوش الصورة يمكن للمصور تحديد مدة تعريض أطول بدلا من زيادة قيمة ISO إلى درجة كبيرة؛ حيث يسقط في هذه الحالة المزيد من الضوء على المستشعر، فيمّا قالت "تورنو": "يمكن استخدام هذا الوضع أثناء الليل عند الرغبة في تصوير السماء المرصعة بالنجوم، ولكن يتعين على المصور عندئذ استعمال الحامل الثلاثي؛ نظرًا لأنه لن يتمكن من الاحتفاظ بثبات الكاميرا لفترة طويلة".

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market