إعلان

مثل صندوق القمامة.. دراسة تحذر من مخاطر جراثيم "الكيبورد" وهكذا تحمي نفسك

06:15 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يقضي عديد الأشخاص حوالي ثماني ساعات في اليوم في العمل، لكن سيشعر الكثير بالرعب عند معرفة أن لوحة المفاتيح "الكيبورد" الموجودة على مكاتبنا، قد تكون أكثر اتساخا بثلاث مرات من مقاعد المراحيض.

ووجدت دراسة أن لوحة المفاتيح تحتوي على العديد من الجراثيم مثل صندوق القمامة في المطبخ، بينما يكون فأرة الكمبيوتر "الماوس" أكثر قذارة من حصيرة الباب، وفقا لما جاء في موقع ديلي ميل البريطاني.

- الدراسة

تم أخذ مسحات من عشرة من كل عنصر في مكاتب في جميع أنحاء المملكة المتحدة ثم مقارنتها بالأشياء المنزلية المتسخة، وكان متوسط الجراثيم في المكتب يبلغ 21 ألف جرثومة لكل بوصة مربعة، وكانت لوحة المفاتيح تحتوي عادةً على 3295 جرثومة، بينما كانت تحتوي على 1676 جرثومة بالنسبة للماوس، وكانت الهواتف المكتبية موطنًا لأكثر من 25 ألف جرثومة.

- عضو شركة تنظيف يكشف مفاجأة

ومن جانبه، قال كريم سماني، العضو المنتدب لشركة التنظيف TechDisinfect،: "المكاتب وأدوات المكتب يمكن أن تكون أكثر اتساخا بأربع مرات من مقعد المرحاض لأننا نقضي وقتًا أطول بكثير بها، يتناول الناس الطعام والشراب في مكاتبهم، ولا يفكرون أبدًا في التنظيف بعد ذلك، كما لا يفكر الموظفون أيضًا بجدية في التعقيم بانتظام ".

وأضاف: "يمكن للفيروسات والجراثيم والبكتيريا أن تنتقل في جميع أنحاء المنزل بسهولة بالغة، لكن أماكن العمل لدينا من المحتمل أن تشكل خطرًا أكبر بكثير، كل شيء من أكواب القهوة إلى لوحات المفاتيح يمكن أن يشمل العدوى".

- الفيروسات لا تنتشر في الأماكن المزدحمة فقط

لا يقتصر الأمر على المناطق العامة ذات الازدحام الشديد التي يمكن أن تؤوي فيروسًا، فبعض الفيروسات يمكن أن تعيش على الأسطح مثل المعادن والبلاستيك لمدة تصل إلى يوم واحد، وهذا يعني معدات تكنولوجيا المعلومات اليومية، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف ولوحات المفاتيح والماوس والطابعات، إلخ ، يمكن أن تكون نقاطًا فعالة للفيروسات.

وقالت متحدثة باسم موقع Fasthosts ، الذي أجرى البحث: " عند بدء الدراسة، تساءلنا عما إذا كنا سنحصل على نتائج مروعة، ومن خلال مقارنة مقاعد المراحيض، والمماسحات وصناديق قمامة المطبخ بعناصر المكتب الشائعة، فوجئنا بمعرفة مدى اتساخ المكاتب بالفعل."

وأضافت: "مع تشجيع المزيد من أصحاب العمل بل وإلزامهم بعودة الموظفين إلى المكتب بدوام كامل، أو على الأقل في بيئة مختلطة، فهذا شيء يجب على الشركات التفكير فيه، للحفاظ على الصحة العامة". - نصائح مهمة لحماية نفسك

يجب المواظبة على مسح الأسطح.

تنظيف المستلزمات المكتبية بشكل دوري، مثل المكاتب والهواتف ولوحات المفاتيح.

توفير سلال مهملات مغلقة في العمل لضمان التخلص من المناديل بطريقة صحية.

غسل اليدين جيداً

تواجد مطهر اليدين في مواقع بارزة بمقر عملك

احذر المخاطر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الزنجبيل بالليمون على الريق؟

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

10 علامات تكشف سرطان البروستاتا.. اتجه للطبيب فورا في هذه الحالة

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

لمرضى ضغط الدم المرتفع.. تناولوا هذا المشروب السحري

فيديو قد يعجبك: