إعلان

بلومبرج تكشف: ماسك سينسف 5 أشياء في تويتر

11:38 ص الخميس 03 نوفمبر 2022

إيلون ماسك

استعرضت تقارير تقنية واقتصادية، أبرز الأشياء التي يريد الملياردير إيلون ماسك تغييرها في "تويتر" بعد توليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وفقا لبلومبرج.

وأجرى ماسك حتى الآن تغييرات وصفت بالمهمة على تويتر الذي أطلق قبل نحو 16 عاما، ويسعى إلى تحقيق 5 أهداف، وهي:

تخفيض عدد موظفي تويتر

استعد موظفو "تويتر" للتسريح منذ أن تولى ماسك منصبه، حيث طرد الفريق التنفيذي الأعلى، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراج أجراوال. وألغيت مناصب من فئة مدير ونائب مدير، وطُلب من المدراء الآخرين خلال عطلة نهاية الأسبوع إعداد قوائم بالموظفين في فرقهم الذين يمكن استبعادهم بنسبة 50%.

تغييرات على مستوى القادة

لجأ ماسك إلى الأصدقاء القدامى للحصول على المشورة في الأيام القليلة الأولى من ملكيته لتويتر، حيث التقى بعدد من الأصدقاء القدامى بمن فيهم وسريرام كريشنان، المدير التنفيذي السابق في تويتر، وحسب "بلومبرج" يبحث ماسك عن قادة جدد، وأحد القادة المحتملين بدوام كامل هو كوفين بيكفور الرئيس السابق لتويتر الذي فصل من قبل الرئيس التنفيذي السابق.

إحياء تطبيق Vine للفيديوهات القصيرة

يعمل ماسك على إحياء تطبيق Vine للفيديوهات القصيرة، الذي استحوذت عليه تويتر في عام 2012، وكان عبارة عن تطبيق فيديو قصير واسع الشهرة، لكنه اختفى بعد تصدر تيك توك ويوتيوب شورتس وفيسبوك ريلز.

وتطوع عدد من الموظفين للعمل في مشروع Vine على أمل أن يساعدهم هذا الانضمام التطوعي في عدم فصلهم من وظائفهم.

فرض رسوم على العلامة الزرقاء

يريد ماسك البدء في فرض 8 دولارات شهريا على المستخدمين مقابل شارة التحقق الزرقاء، وكلف فريقا لتنفيذ ذلك خلال 7 أيام.

الاعتدال في المحتوى

يريد ماسك جعل تويتر ملاذًا لـحرية التعبير. لكنه لك يحدد كيف سيفعل ذلك. حيث قال إنه سيتأخر عن اتخاذ القرارات بشأن المستخدمين المحظورين الذين سيتم استعادتهم حتى يتمكن من التشاور مع مجلس من الخبراء الخارجيين.

وأفاد موظفون داخليون، بأن ماسك أثار العديد من الأسئلة حول عدد من السياسات، وركز على بعض القواعد المحددة التي يريد أن يراجعها الفريق، ومنها سياسة التضليل العامة، التي تعاقب المنشورات التي تتضمن أكاذيب حول مواضيع مثل نتائج الانتخابات وكوفيد 19.

فيديو قد يعجبك: