إعلان

احذفها فورا.. 9 تطبيقات على هواتف الأندرويد تستطيع كشف كل أسرارك

01:16 م الأربعاء 13 يناير 2021

تطبيقات على هواتف الأندرويد تستطيع كشف كل إسرارك

تصاعدت حدة المخاطر التي يتعرض لها مستخدمو الهواتف الذكية؛ وحذرت شركة "تشيك بوينت" المتخصصة في الأمن الإلكتروني، من تطبيقات تخفي داخلها برمجيات خبيثة تستطيع التحكم في الهاتف، والاستيلاء على البيانات الخاصة، مثل الصور والرسائل وجهات الاتصال. وحددت الشركة قائمة التطبيقات التي تحمل هذه البرمجية الخبيثة، ونصحت بحذفها فورا، وهي:

AppleProtect

Axgle

Buzz

Google Play Service

Idea Security

SecurIt

Service

wallpaper girls

Wifi Pasword Cracker

ووفقا لسكاي نيوز، أوضح الخبراء في شركة "تشيك بوينت" أن الفيروس يستطيع التحكم في الهاتف عن بعد، ويحمل اسم "روج".

وقالت مجلة "فوربس" الأمريكية، إن الفيروس يستهدف هواتف الأندرويد، ويخفي شعاره تجنبا لكشفه، ويخدع المستخدمين منتزعا منهم صلاحيات وأذونات. ويتنكر البرنامج الضار كما لو أنه المسؤول عن كافة خدمات "جوجل" القياسية المدمجة على الهاتف، ويستطيع الوصول إلى ميكروفون وكاميرا الهاتف.

ويستطيع "روج" إجراء المكالمات وتسجيلها وإرسال النصوص وسرقة الرسائل وجهات الاتصال، وتسجيل الصوت، والتقاط صور الشاشة، وتتبع الموقع، وحذف الملفات، وتثبيت التطبيقات، إلى جانب الوصول إلى قاعدة بيانات "واتساب" على جهاز مصاب، وحذف جميع الرسائل المحفوظة.

ونصح خبراء "تشيك بوينت" لمواجهة البرمجية الخبيثة بتحديث نظام التشغيل باستمرار، وتجنب تحميل التطبيقات المجانية من مطورين غير معروفين، وتثبيت برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة.

فيديو قد يعجبك: