• 19 سبتمبر.. أبل تطلق نظام "iOS 13" بمميزات جديدة

    11:07 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

    كتب عاصم الانصاري:

    كشفت شركة أبل الأمريكية عن نظامها التشغيلي الجديد "iOS 13"، وذلك خلال حدثها المقام بمسرح ستيف جوبز في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

    ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، تطلق أبل نظام "آي أو إس 13" في 19 سبتمبر الجاري، بدءًا من "آيفون 6 إس" والإصدارات الأحدث، على أن يكون نظام "iOS 13.1" متاحًا في 30 من نفس الشهر.

    ويدعم النظام الجديد خاصية الوضع الداكن، ويضم تحديث جديد لتطبيق "أبل مابس"، إذ يتم تجديد واجهة الخرائط بالكامل مع مزيد من البيانات ومجموعة من الرموز للمواقع المفضلة للأشخاص ، مثل المنزل أو العمل.

    كما يقدم أيضًا تقديرات للنقل العام في الوقت الفعلي ووضع "Google Street View-esque"، وقد لا يساعد ذلك الشركة على تجاوز هيمنة "جوجل مابس"، ولكن مستخدمو تطبيق "خرائط أبل" سيلاحظون التحسينات.

    ومن بين الميزات الجديدة تطبيق "Find My" الجديد، والذي يجمع بين "Find My iPhone" و"Find My Friends". كما يتضمن لوحة مفاتيح تمرير لكتابة أسرع، كما يمكن لتطبيق "Health" الآن متابعة ميزات مختلفة بالمزامنة مع "ساعة أبل".

    ومن المحتمل أن يشتمل تحديث "iOS 13.1" على تحديثات، بما في ذلك إمكانية تشغيل "سيري" لقراءة الرسائل الواردة بصوت عالٍ، ومشاركة الصوت بين مجموعتين من "AirPods".

    وسيدعم نظام أبل الجديد "iOS 13" كلا من الأجهزة الآتية: ("آيفون 11" -"آيفون 11 برو" -"آيفون 11 برو ماكس" - "آيفون إكس إس" - "آيفون إكس إس ماكس" - "آيفون إكس آر" - "آيفون إكس" - "آيفون 8" - "آيفون 8 بلس" - "آيفون 7" - "آيفون 7 بلس" - "آيفون 6 إس" - "آيفون 6 إس بلس" - "آيفون إس إي" - "آيبود تاتش الجيل السابع".

    إعلان

    إعلان

    إعلان