• "بطاقة ائتمانية بدون رسوم ومِنصة ألعاب".. أبل تُحلق خارج سرب الآيفون

    12:23 م الثلاثاء 26 مارس 2019
     "بطاقة ائتمانية بدون رسوم ومِنصة ألعاب".. أبل تُحلق خارج سرب الآيفون

    شركة أبل

    كتبت- رنا أسامة:

    كشفت شركة أبل الأمريكية، ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، عن مجموعة من الخدمات الجديدة ذات الصلة بعمليات الدفع والترفيه والأخبار، من بينها بطاقة ائتمان رقمية "أبل كارد" Apple Card، خدمة فيديو حسب الطلب "أبل تي في بلس" Apple TV+، وخدمات ألعاب مدفوعة Arcade، إضافة إلى خدمات إخبارية وتصفح مجلات مدفوعة.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، مساء أمس الاثنين، في مقر الشركة الرئيسي بكاليفورنيا. وفيما يلي تستعرض شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية خدمات أبل الجديدة:

    Apple Card

    1

    بطاقة ائتمان خاصة بالشركة بالتعاون مع بنك جولدمان ساكس. صُمّمت لتكملة خيارات الدفع الحالية التي تحمل علامتها التجارية، إلى جانب استبدال بطاقات الائتمان الأخرى التي قد تكون في محفظة المستخدم.

    يتم قبول البطاقة عبر شبكة الدفع العالمية الخاصة بشركة ماستر كارد MasterCard، وبدعم من بنك جولدمان ساكس. وتتميز بإزالة رسوم الاستخدام وخفض معدلات الفائدة وتعزيز الحماية.

    وقال كوك إن خدمة الدفع "أبل باي" تمكنت من إجراء أكثر من 10 مليارات عملية دفع. حتى يوم انعقاد المؤتمر.

    وسُتتاح بطاقة أبل الائتمانية "أبل كارد" في كل دولة تدعم خدمة الدفع الإلكتروني "أبل باي" والتي ستصل بنهاية العام الجاري إلى 40 دولة. ويتم الوصول إليها من تطبيق "المحفظة" وتوفر مزايا تتبع الإنفاق.

    ستتوفر أيضاَ بطاقة ائتمان معدنية ملموسة لكنها لن تتضمن المعلومات التقليدية التي نراها في البطاقات المشابهة مثل تاريخ الانتهاء ورقم CVV أو التوقيع، ولن يكون فيها رسوم إضافية مثل الرسوم السنوية.

    وسُتتيح "أبل كارد" للمستخدمين معرفة تفاصيل الشراء ونوعيته وتقديم الإحصائيات عن المصاريف بسهولة، بالإضافة إلى نظام مكافآت عبارة عن مبالغ مالية بنسبة 2 بالمائة عن كل عملية يُجريها المُستخدم من خلال البطاقة.

    وقالت الشركة إن البطاقة ستُتاح في الصيف حالياً بالولايات المتحدة فقط.

    Apple TV+

    2

    ستوفر خدمة الفيديو حسب الطلب "أبل تي في بلس" Apple TV+ محتوى حصري خاص بالشركة.

    وقالت أبل إنها تعاونت مع أسماء كبيرة في هوليود من ممثلين ومخرجين مثل ستيف سبيلبيرج ومشاهير مثل أوبرا وينفري لإنتاج أعمال خاصة بخدمتها.

    وستتوفر الخدمة والتي من المتوقع أن تكون منافسا لشركة "نتفليكس" رسميًا للاشتراك في الخريف بدون أن تكشف عن سعرها حالياً.

    Arcade

    3

    هي خدمة لعب مدفوعة باشتراكات ومتاحة على الهواتف الذكية والحواسب. ستوفر إمكانية الوصول واللعب بأكثر من 100 لعبة حصرية فور إطلاقها.

    وأوضحت أبل أن هذه الخدمة ستُتاح في أكثر من 150 بلد حول العالم بدون أن تكشف عن سعر الاشتراك فيها.

    وبالحديث عن الإحصائيات الجديدة حول متجر التطبيقات، قالت الشركة إنه يتم زيارة المتجر اسبوعيا من قبل أكثر من 500 مليون شخص، بالإضافة إلى أكثر من مليار شخص حمّل لعبة على الأقل من متجر التطبيقات.

    هذا ويتوفر على المتجر أكثر من 300 ألف لعبة.

    Apple News+

    4

    كما كشفت أبل عن خدمتها الاخبارية الجديدة التي لا تقتصر على تقديم مُحتوى إخباري فقط، ولكن تُتيح تصفح أكثر من 300 مجلة وصحيفة متنوعة من بينها "وول ستريت جورنال" و"لوس أنجلوس تايمز" و"ناشيونال جيوجرافيك" و"وايرد".

    سيتم عرض المجلات عبر "أبل نيوز بلس" Apple News+ من خلال تبويب جديد يظهر في تطبيق الأخبار يحمل اسم News+

    ستُتاح خدمة Apple News+ للاشتراك برسوم شهرية 9.99 دولار أمريكي في الولايات المتحدة، و12.99 دولار في كندا، لتتيح للمُستخدمين تصفحًا كاملًا للمًحتوى من المجلات والمواقع الإخبارية.

    وتُقدم الشركة شهرًا مجانيًا لتجريب الخدمة المُزمع إتاحتها لمُستخدمي أبل في مايو المُقبل، بحسب "سي إن بي سي".

    إعلان

    إعلان

    إعلان