تحدث جديد لـ"واتساب" يعيد تصميم قائمة الإعدادات كلياً

08:34 م الخميس 14 فبراير 2019

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير إخبارية أن تطبيق "واتساب" يعتزم طرح تحديث جديد على نظام تشغيل "أندرويد"، والذي يعيد تصميم قائمة الإعدادات، ويضيف رموزًا جديدة ومجموعة متنوعة من الأدوات.

ووفق ما ذكر موقع "جادجيت 360"، يظهر من النسخة التجريبية أنه تم نقل بعض الأدوات والرموز الجديدة، وأماكن عرضها في قائمة الإعدادات، وأبرزها هو إضافة خيار "الدفعات" في قائمة الإعدادات.

وتعرض أيقونة "الدفعات" الجديدة تاريخ المدفوعات الخاصة بالمستخدم، وتفاصيل الحساب المصرفي المرتبط بالحساب، ولكن أشار الموقع إلى أن تلك التقنية تعمل فقط خارج الهند.

كما تم وضع خيار جديد أيضًا تحت اسم "الحسابات"، الذي يحتوي على رمز مخصص لكل حساب خاص بالمستخدم.

ويمكن التحديث الجديد من إمكانية الضغط على زر "الأمان"، حتى يتمكن المستخدم من تغيير رقم الهاتف الذي يعمل على "واتساب".

كما تم تغيير شكل أيقونة "التحقق من خطوتين"، وإعادة تصميم جميع الخيارات في قسم الإشعارات، وتحديث جميع الأدوات الموجودة في قسم "المساعدة" برموز جديدة مخصصة.

أما بالنسبة لخيار "استخدام البيانات والتخزين"، فبات يعرض صافي البيانات المرسلة والمستلمة على حساب "واتساب" أسفل أيقونة "استخدام الشبكة"، بالإضافة إلى تخطيط جديد لتلك البيانات من رسائل نصية ومكالمات ووسائط، وتفاصيل وقت وتاريخ كل أيقونة منهم، كما يوضح أيضا بالتفصيل حالة "استخدام الذاكرة" تحت أيقونة "التخزين".

كما يلاحظ أنه تم التخلّص من الفواصل بين الخطوط، حيث لا مزيد من الخطوط الفاصلة ولا مزيد من مربعات الاختيار، ولا مزيد من الخلفيات الرمادية لتفاصيل بعد الإعدادات.

وبات التحديث الجديد متاحًا عبر نسخة "البيتا" التجريبية على "واتساب"، وسيتم طرحه على التطبيق الخاص بنظام "أندرويد" في وقت قريب.

إعلان

إعلان

إعلان