إعلان

اليوم- كبرى الشركات العالمية تتنافس في أضخم معرض للإلكترونيات في العالم

07:02 ص الثلاثاء 08 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير إخبارية بأن معرض الإلكترونيات الضخم "CES 2019" الذي ينطلق اليوم الثلاثاء، في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، سيشهد الإعلان عما يقارب 20 ألف جهاز مبتكر.

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، فإن الدورة الحالية من المعرض ستتضمن عدة مستجدات، وفي مقدمتها تقنيات المساعدة الصوتية، إذ تسعى شركتا "جوجل" و"أمازون" إلى دمج مساعديهما الصوتيين مع المزيد من الأجهزة والمنتجات، إذ من المتوقع أن تتيح الأجهزة المعروضة خدمة المساعدة الصوتية لكل من المنبهات والثلاجات والمراحيض.

وأعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية في مستهل طريقها لفعاليات المعرض، عن شاشة تلفزيون جديدة بتقنية "MicroLED" التي قدمتها لأول مرة العام الماضي، بدرجة وضوح 4K وبقياس 75 بوصة.

كما يتميز التلفزيون الجديد بكونه يأتي بعدة قطع يمكن رصها بجانب بعضها على الحائط لتكوين الشاشة الكبيرة، بشكل شبيه لشاشات السينما.

وسيقدم المعرض المزيد من الشاشات التلفزيونية بدقة تصل إلى "8KK"، وهذه الجودة تتفوق بواقع 16 مرة من حيث "البيكسل" مقارنة 1080p HDTV، وستقوم شركات مثل "سامسونج" و"سوني" بعرض آخر الشاشات، وسط توقعات بالكشف عن تلفزيونات رقيقة، فضلا عن شاشات قابلة للطي.

ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج" التقني، أطلقت شركة هواوي الصينية أيضًا، حاسبها اللوحي "Matebook 13" بشاشة قياسها 13 بوصة، وبدقة 2160*1440 بيكسل.

ويتوفر الحاسب بموديلين، إذ يأتي الأول بمعالج "Core i5"، وذاكرة عشوائية "8 جيجابايت"، وذاكرة تخزين داخلية "256 جيجابايت"، أما الثاني فيأتي بمعالج "Core i7" وذاكرة عشوائية "8 جيجابايت"، وبذاكرة تخزين داخلية "512 جيجابايت".

ويأتي الحاسب باللون الفضي فقط، ويبلغ سعرخ 999 دولار لنسخة "Core i5"، أنا نسخة "Core i7" فتأتي بسعر 1299 دولار، وسيتاح للبيع في الولايات المتحدة أواخر الشهر الجاري.

كما أطلقت "هواوي" جهاز "MediaPad M5 Lite"، بمعالج "كيرين 659"، ويعمل بنظام "أندرويد 8.1 "، مع ذاكرة وصول عشوائي "3 جيجابايت"، وذاكرة تخزين داخلية "32 جيجابايت" ، مع إمكانية زيادتها إلى "256 جيجابايت" عن طريق بطاقات التخزين الخارجية.

كما يحتوي على كاميرا أمامية بدقة "8ميجابكسل" وكاميرتان خلفيتان بدقة "13 و 8" ميجابيكسل"، وتأتي بطارية الجهاز بسهة 7,500 ميللي/أمبير.

ووفق ما ذكر موقع "ستاندرد"، تستعد شركة "سايبك" الصينية، لعرض دراجتين مزودتين بالمساعد الصوتي "أليكسا"، وسيكون المساعد مثبتًا في جهة المقود من الدراجتين الذكيتين، ويمكن لمن يستخدم المركبة أن يقوم بعدة أشياء عبر إصدار أوامره الصوتية، مثل تشغيل الإنارة الأمامية أو الخلفية للمركبة، فضلاً عن تشغيل الموسيقى وخاصية الإنذار.

ويستطيع من يقود الدراجة أن يستفيد من المساعد الصوتي في الحصول على معلومات بشأن حركة السير والاتجاهات والطقس، إلى جانب مهمات أخرى مثل بعث الرسائل والتسوق.

فيديو قد يعجبك: